الطريق
الأحد 6 أكتوبر 2024 01:50 صـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| فوكس نيوز: فلويد كان مصابا بكورونا

جورج فلويد
جورج فلويد

قالت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية إن فحص جثة المواطن الأمريكي ذات الأصول الإفريقية جورج فلويد، والذي لقي مصرعه على يد الشرطة الأمريكية في "مينيا بوليس" أظهر أنه كان مصابا بفيروس كورونا المستجد.

ووفقا لما ورد، فقد تم فحص جثة جورج فلويد بعد وفاته وكانت النتيجة إيجابية للفيروس التاجي، وهو ما تم توضحيه في تقرير تشريح الجثة الجديد لمقاطعة هينيبين الذي صدر اليوم الخميس.

وبحسب ما ورد في التقرير فإن فلويد لم تظهر عليه أي أعراض، ولم تظهر أن رئتاه يعانون من أي ضرر، وخالية من الأورام الخبيثة أو الالتهاب الرئوي، وأوضح كبير الأطباء الشرعيين الدكتور أندرو بيكر إن نوع الاختبار الذي تم إجراؤه للتشريح، ويسمى PCR، يمكن أن يظهر نتيجة إيجابية لأسابيع بعد ظهور المرض السريري ومعالجته.

اقرأ أيضا: لعنة فلويد.. النائب العام في مينيسوتا يوجه تهمة القتل ل٤ شرطيين


وأشار التقرير أيضا إلى ملاحظة حالة لتعاطي المخدرات، بما في ذلك الفنتانيل والميثامفيتامين، التي أشير إليها على أنها مواد سامة في الشكوى الأصلية، التي كان يمكن أن تسبب وفاته، ومع ذلك، يمكن أن تبقى بعض الأدوية في مجرى الدم لفترة من الزمن بعد استخدامها، وذكر التقرير الحاجة إلى إجراء اختبار ثان للتأكد من وجود الأمفيتامينات وغيرها من الأدوية.

يشار إلى أن أسرة فلويد أستعانت بمجموعة من الأطباء ليقوموا بتشريح مستقل بعيدا عن أي هيئة رسمية في البلاد، وبناءا على ما تم التوصل إليه، فقد تبين أن جورج فلويد لقي مصرعه نتيجة الاختناق بسبب الضغط على الرقبة والظهر والذي أدى إلى نقص تدفق الدم إلى الدماغ.

اقرأ أيضا: ابنة جورج فلويد عن مقتله على يد الشرطة: غير العالم

يذكر أن المدعي العام فى مينيسوتا كيث اليسون وجه تهمة القتل للضابط ديريك شوفان من الدرجة الثانية، كما وجه اتهامات ضد ثلاثة ضباط آخرين كانوا حاضرين وقت وقوع الحادث.