الطريق
الأحد 6 أكتوبر 2024 02:23 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
سفير السويد يوحه رسالة مباشرة لـ «مصر».. ماذا قال؟ مكافآت مالية لمن يعثر على ”قرود” الغربية.. والأهالي: ”بيسرقوا الشيبسي من الأطفال” نبأ عاجل إسرائيلي بشأن الرد على إيران.. الموعد والمكان صبحي كابر يكشف عن أسباب بيعه لمطعمه رئيس القوى العاملة بالنواب يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والمصريين بذكرى انتصارات أكتوبر بمناسبة الذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيدة الدكتورة جاكلين عازر تفتتح كرنفال الرسم الفوري عاجلI قيادة جماعية لـ«حزب الله» بانتظار نهاية الحرب.. ما القصة؟ الرئيس السيسي مهنئًا المصريين: «نصر أكتوبر نقطة فارقة في تاريخ مصر المعاصر» محافظ الإسكندرية وقائد المنطقة الشمالية ومدير أمن الإسكندرية يضعوا اكليلاً من الزهور على النصب التذكاري عاجلI تحذير مصري شديدة اللهجة لـ«إسرائيل».. ماذا حدث؟ كيفية تحديث بطاقة التموين بواسطة بوابة مصر الرقمية 2024 التصعيد في المنطقة العربية بين تحديات الحاضر وذكريات نصر أكتوبر.. هل نحن على وشك انفجار إقليمي؟

العالم ينتفض تضامنا مع مقتل جورج فلويد (صور)

جورج فلويد
جورج فلويد

يبدو أن المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد، أشعل فتيل الغضب في مختلف دول العالم، معلنين تضامنهم مع المحتجين، ورفضهم جميع أشكال العنف والعنصرية ضد الأقليات.

أستراليا

توافد المئات من المتظاهرين اليوم الثلاثاء أمام مبنى البرلمان الذي يقع في العاصمة "سيدني"، معربين عن احتجاجهم الشديد لجريمة القتل التي وقعت ضد المواطن الأمريكي ذات الأصول الإفريقية جورج فلويد، حاملين شعارات لدعمه السكان الأصليين في أستراليا.

اقرأ أيضا: الوجه القبيح لأمريكا... تنادي بالديمقراطية وترسخ مبادئ العنصرية

ووفقا لقناة "7 نيوز" الأسترالية، رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها: "حياة المواطنين السود مهمة"، "توقفوا عن قتل الأبرياء"، "لا عدالة، لا سلام"، "أستراليا ليست بريئة"، متوجهين نحو السفارة الأمريكية.

نيوزلاندا

اندلعت مظاهرات أمام السفارة الأمريكية في نيوزيلاندا، رفضا للعنصرية التي انتهجتها الشرطة الأمريكية بحق أحد مواطنيها ذو الأصول الإفريقية.

وشكل المتظاهرون حركة "حياة السود مهمة"، ووقفوا دقيقة صمت احتراما لجورج فلويد، أعقبها ترديد هتافات: "لا عدالة ولا سلام"، و"لا أستطيع التنفس" و"العدالة لفلويد"، حسب "ديلي ميل".

من جانبها شاركت رئيسة وزراء نيوزيلندا، جاسيندا أرديرن، أبناء بلدتها في تعاطفهم مع مقتل جورج فلويد، مؤكدة أن ما حدث له جعلها تشعر بالذعر الشديد، معربة عن تضامنها مع التظاهر طالما أنه سلمي ولا يخالف قواعد التباعد الاجتماعي.

ألمانيا

رغم تحذيرات المسؤوليين في ألمانيا من التجمعات بسبب نقل عدوى كورونا، إلا أن مئات المحتجين لم يترددوا في الخروج بمسيرة بالقرب من السفارة الأمريكية في برلين، حاملين لافتات تطالب بضرورة القصاص من قاتل جورج فلويد: "أوقفوا قتلنا" و"من التالي الذي سيحطم عنقه".

ورفع المحتجون خلال المظاهرات صورًا ولافتات عليها شعارات، مثل "حياة السود مهمة" وتنديد بعنصرية الشرطة الأمريكية، بحسب شبكة "CNN" الأمريكية.
 

اقرأ أيضا: عاجل| إصابة ضابط شرطة بطلق ناري في مظاهرات لاس فيجاس

بريطانيا

خرج أبناء المملكة المتحدة في مختلف شوارع لندن، متوعدين بالمزيد من المظاهرات والاحتجاجات نصرة لجورج فلويد، وفقا لصحيفة "ذي صن" البريطانية.

وحمل المشاركون لافتات، أعربوا خلالها عن تضامنهم مع المواطنين ذو الأصول الإفريقية، وأنهم على يقين من أن حياتهم مهمة قائلين: "بريطانيا ليست بريئة".