الطريق
الأحد 6 أكتوبر 2024 04:32 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تعرف على أهمية محور عمرو بن العاص بالجيزة الثقافة تحتفي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيد بالقومي لثقافة الطفل وسط حضور جماهيرى كبير وزارة الثقافة المصرية تنظم صالونًا ثقافيًا عن القوة الناعمة ودورها في بناء الإنسان بأوبرا دمنهور وزير الثقافة يهنئ الرئيس والشعب المصري بذكرى نصر أكتوبر المجيد جامعة قناة السويس تحتفل بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر بتنظيم فعاليات وطنية لقاء أدبي للأطفال في اليوم الخامس لمعرض دمنهور السابع للكتاب.. صور حساسين: ذكرى انتصار أكتوبر ملحمة وطنية خالدة للمصريين جميعًا الأمين العام لصندوق تطوير التعليم يهنئ الرئيس السيسي بذكرى السادس من أكتوبر ”أطباء القاهرة” تهنئ الرئيس والقوات المسلحة بذكرى نصر أكتوبر محافظ الجيزة يتفقد المراكز التكنولوجية لمتابعة ملف التصالح إقامة ساري عملاق بارتفاع 30 مترًا في قلب العاصمة بمناسبة انتصارات أكتوبر محافظ الجيزة يهنيء الرئيس السيسي بذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة

الشعب الأمريكي في مواجهة قرارات الحظر.. العدالة والقصاص (فيديو)

تظاهرات أمريكا
تظاهرات أمريكا

تبذل الشرطة الأمريكية جهودا من أجل التصدي للمتظاهرين الرافضين لسياساتهم في مختلف الولايات، إلا أن محاولاتها لم تحقق أهدافها.

خرج آلاف المتظاهرين في شوارع مدينة مينيابوليس، متحديين بذلك قرار حظر التجوال الذي فرضته السلطات للحد من تفشي فيروس كورونا، ومواجهة اعمال الشغب التي اندلعت على خلفية مقتل المواطن جورج فلويد.

واتسمت مظاهرات مينيابوليس السلمية، ولم تتخللها أي عمليات عنف مثلما حدث خلال الأيام الماضية في أكثر من مكان.

اقرأ أيضا: عاجل| إصابة ضابط شرطة بطلق ناري في مظاهرات لاس فيجاس

وردد المتظاهرون شعارات مناهضة لسياسة القمع التي تتبعها الشرطة الأمريكية ضد الأقليات في الولايات المتحدة مطالبين بضرورة تطبيق العدالة واسترداد حق المواطن الأمريكي ذات الأصول الإفريقية جورج فلويد، الذي لقي مصرعه بعد التعامل العنيف معه من الشرطة وقتله بسبب تعرضه للاختناق.

يشار إلى أن العديد من طائرات الهليكوبتر حلقت اليوم الثلاثاء على ارتفاع منخفض من أجل تفريق المتظاهرين الذين انتشروا في الشوارع، معربين عن رفضهم للطريقة التي قتل بها المواطن الأمريكي ذات الأصول الإفريقية جورج فلويد، وحاولت الطائرات التصدي لمحاولات خرق حظر التجوال التي فرضت في منطقة الحي الصيني بواشنطن.

اقرأ أيضا: طائرات هليكوبتر لتفريق المتظاهرين في أمريكا (فيديو)

يأتي الاعتماد على الطائرات الهليكوبتر تزامنا مع التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن اتخاذ إجراءات فورية لتعبئة جميع الموارد الفيدرالية المتاحة لوقف أعمال الشغب والنهب في جميع أنحاء البلاد، مهددا بنشر الجيش إذا لم ترسل الولايات الأمريكية الحرس الوطني لتفريق الاحتجاجات.