الطريق
الأحد 6 أكتوبر 2024 02:20 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
سفير السويد يوحه رسالة مباشرة لـ «مصر».. ماذا قال؟ مكافآت مالية لمن يعثر على ”قرود” الغربية.. والأهالي: ”بيسرقوا الشيبسي من الأطفال” نبأ عاجل إسرائيلي بشأن الرد على إيران.. الموعد والمكان صبحي كابر يكشف عن أسباب بيعه لمطعمه رئيس القوى العاملة بالنواب يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والمصريين بذكرى انتصارات أكتوبر بمناسبة الذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيدة الدكتورة جاكلين عازر تفتتح كرنفال الرسم الفوري عاجلI قيادة جماعية لـ«حزب الله» بانتظار نهاية الحرب.. ما القصة؟ الرئيس السيسي مهنئًا المصريين: «نصر أكتوبر نقطة فارقة في تاريخ مصر المعاصر» محافظ الإسكندرية وقائد المنطقة الشمالية ومدير أمن الإسكندرية يضعوا اكليلاً من الزهور على النصب التذكاري عاجلI تحذير مصري شديدة اللهجة لـ«إسرائيل».. ماذا حدث؟ كيفية تحديث بطاقة التموين بواسطة بوابة مصر الرقمية 2024 التصعيد في المنطقة العربية بين تحديات الحاضر وذكريات نصر أكتوبر.. هل نحن على وشك انفجار إقليمي؟

الشعب الأمريكي في مواجهة قرارات الحظر.. العدالة والقصاص (فيديو)

تظاهرات أمريكا
تظاهرات أمريكا

تبذل الشرطة الأمريكية جهودا من أجل التصدي للمتظاهرين الرافضين لسياساتهم في مختلف الولايات، إلا أن محاولاتها لم تحقق أهدافها.

خرج آلاف المتظاهرين في شوارع مدينة مينيابوليس، متحديين بذلك قرار حظر التجوال الذي فرضته السلطات للحد من تفشي فيروس كورونا، ومواجهة اعمال الشغب التي اندلعت على خلفية مقتل المواطن جورج فلويد.

واتسمت مظاهرات مينيابوليس السلمية، ولم تتخللها أي عمليات عنف مثلما حدث خلال الأيام الماضية في أكثر من مكان.

اقرأ أيضا: عاجل| إصابة ضابط شرطة بطلق ناري في مظاهرات لاس فيجاس

وردد المتظاهرون شعارات مناهضة لسياسة القمع التي تتبعها الشرطة الأمريكية ضد الأقليات في الولايات المتحدة مطالبين بضرورة تطبيق العدالة واسترداد حق المواطن الأمريكي ذات الأصول الإفريقية جورج فلويد، الذي لقي مصرعه بعد التعامل العنيف معه من الشرطة وقتله بسبب تعرضه للاختناق.

يشار إلى أن العديد من طائرات الهليكوبتر حلقت اليوم الثلاثاء على ارتفاع منخفض من أجل تفريق المتظاهرين الذين انتشروا في الشوارع، معربين عن رفضهم للطريقة التي قتل بها المواطن الأمريكي ذات الأصول الإفريقية جورج فلويد، وحاولت الطائرات التصدي لمحاولات خرق حظر التجوال التي فرضت في منطقة الحي الصيني بواشنطن.

اقرأ أيضا: طائرات هليكوبتر لتفريق المتظاهرين في أمريكا (فيديو)

يأتي الاعتماد على الطائرات الهليكوبتر تزامنا مع التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن اتخاذ إجراءات فورية لتعبئة جميع الموارد الفيدرالية المتاحة لوقف أعمال الشغب والنهب في جميع أنحاء البلاد، مهددا بنشر الجيش إذا لم ترسل الولايات الأمريكية الحرس الوطني لتفريق الاحتجاجات.