الطريق
الأحد 6 أكتوبر 2024 02:17 مـ 3 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
سفير السويد يوحه رسالة مباشرة لـ «مصر».. ماذا قال؟ مكافآت مالية لمن يعثر على ”قرود” الغربية.. والأهالي: ”بيسرقوا الشيبسي من الأطفال” نبأ عاجل إسرائيلي بشأن الرد على إيران.. الموعد والمكان صبحي كابر يكشف عن أسباب بيعه لمطعمه رئيس القوى العاملة بالنواب يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والمصريين بذكرى انتصارات أكتوبر بمناسبة الذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيدة الدكتورة جاكلين عازر تفتتح كرنفال الرسم الفوري عاجلI قيادة جماعية لـ«حزب الله» بانتظار نهاية الحرب.. ما القصة؟ الرئيس السيسي مهنئًا المصريين: «نصر أكتوبر نقطة فارقة في تاريخ مصر المعاصر» محافظ الإسكندرية وقائد المنطقة الشمالية ومدير أمن الإسكندرية يضعوا اكليلاً من الزهور على النصب التذكاري عاجلI تحذير مصري شديدة اللهجة لـ«إسرائيل».. ماذا حدث؟ كيفية تحديث بطاقة التموين بواسطة بوابة مصر الرقمية 2024 التصعيد في المنطقة العربية بين تحديات الحاضر وذكريات نصر أكتوبر.. هل نحن على وشك انفجار إقليمي؟

حقوق الإنسان في أمريكا تتهاوى.. قتيلان و4 آلاف معتقل بالولايات

التظاهرات في أمريكا
التظاهرات في أمريكا

قوبلت الاحتجاجات الأمريكية، التي اندلعت على خلفية مقتل المواطن صاحب الأصول الإفريقية جورج فلويد، بحملة عنيفة من الاعتقالات خاصة لذوي البشرة السمراء، وهو ما يشير إلى انعدام ملف حقوق الإنسان في البلد الديمقراطي.

وأعلنت السلطات الأمريكية، اليوم الاثنين، عن اعتقال أكثر من 4 آلاف شخص، منذ اندلاع الاحتجاجات التي في عدد من الولايات على خلفية مقتل المواطن فلويد في مينابوليس، وفقا لـ"سي إن إن".

اقرأ أيضا: ابنة عمدة نيويورك تنضم للمحتجين والشرطة تعتقلها

يذكر أن أحد المتظاهرين في ولاية كنتاكي لقي مصرعه اليوم الإثنين، على يد الشرطة الأمريكية، في محاولة لتفريق المحتجين الرافضين للعنف الذي تعرض له المواطن جورج فلويد على يد الشرطة في مينابوليس.

وذكرت شرطة مدينة لويزفيل بالولاية، أنه تم الدفع بعناصر من الشرطة ووحدات الحرس الوطني إلى سوق "دينو" للأغذية بالمدينة لإخلاء حشد كبير في موقف السيارات، قبل أن تتعرض القوات لإطلاق النار.

اقرأ أيضا: عاجل| مقتل متظاهر في كنتاكي الأمريكية.. والشرطة تخلي مسؤوليتها

يشار إلى أن الاحتجاجات التي تحولت في بعض المناطق إلى أعمال نهب وحرق للمنشآت الحكومية والتجارية، متواصلة رغم فرض حظر للتجول في بعض المناطق ونشر مزيد من رجال الشرطة والحرس الوطني.