الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 03:47 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”دفاع البرلمان” يطالب ”الصحة” بدعم مستشفيات العزل بأطباء نفسيين لمواجهة كورونا

مرضى كورونا
مرضى كورونا

تقدم اللواء أشرف جمال وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، بتوفير أطباء نفسيين لمساعدة مرضى فيروس كورونا لتخطي الأزمة النفسية التي تصيبهم.

 

وأشار "جمال"، إلى أنه طالب وزيرة الصحة بتواجد عدد من الأطباء من الطب النفسي بمستشفيات العزل لدعم مصابين فيروس كورونا ومساعدتهم في مواجهة الأخطار النفسية التي تقضى على مناعة المريض وهي الأساس فى مكافحة فيروس كوفيد-19.

اقرأ أيضًا.. برلمانى يتقدم بطلب إحاطة لتعقيم دور العبادة قبل العودة

ووصف وكيل لجنة الدفاع، حالة مرضى فيروس كورونا النفسية بعدم الثقة بالنفس، موضحًا أن الحالة المعنوية لديهم أصبحت تنخفض بشكل مستمر وذلك بسبب التنمر المنتشر على صفحات السوشيال ميديا وذلك لعدم الوعى الكافى لدى الشعب بالعامل النفسى الناتج عن الإصابة.

وأكد البرلمانى، على أهمية تقوية الجهاز المناعى والحالة النفسية للمريض، باعتبارهما أقوى سلاح لمواجهة كورونا، حيث إن الجهاز المناعي هو الحل والمقاوم الوحيد للمرض لحين اختراع عقار جديد، مشيرا إلى أنه سيقاتل من أجل توفير الدعم النفسي لمرضى كورونا لحين شفائهم وخروجهم سالمين إلى أهليهم بجانب حملات التوعية على مستوى الجمهورية بين المواطنين.

يذكر أن وزارة الصحة أعلنت أمس أنه تم تسجيل 1536 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 46 حالة جديدة.