الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 09:48 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الشرطة الأمريكية تركع أمام المتظاهرين وتعرب عن أسفها (صور)

شرطة ميامي
شرطة ميامي

أدركت شرطة ميامي في ولاية فلوريدا الخطر الذي بات يحيط بالولايات المتحدة جراء التظاهرات التي تجتاح البلاد بعد مقتل المواطن جورج فلويد، وسعت إلى احتواء الأزمة خوفا من إشعال غضب المحتجين.

إعجاب بالركوع

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" عن السياسة التي اتبعتها شرطة ميامي في ولاية فلوريدا لاحتواء غضب المتظاهرين.

وأوضحت الصحيفة، أن عناصر من الشرطة قاموا بالركوع على ركبتهم، وأعربوا عن أسفهم الشديد لما لحق بالمواطن الأمريكي جورج فلويد، وهو ما قوبل بإعجاب شديد من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفقا للصحيفة الأمريكية، فقد استجاب المتظاهرين لشرطة ميامي، وبدأ بعضهم في التأثر والبكاء وانضموا للشرطة.

اقرأ أيضا: ضابط الشرطة وفلويد.. أسرار جديدة عن قتيل مينيابوليس

جدير بالذكر أنه خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين أشعل المتظاهرون بعض الحرائق بالقرب من البيت الأبيض، معربين عن احتجاجهم على الطريقة التي لقي بها المواطن الأمريكي ذات الأصول الإفريقية مصرعه على يد عناصر الشرطة في ولاية مينيسوتا بمدينة مينيابوليس، وفقا لـ"واشنطن بوست" الأمريكية.

وقالت الصحيفة الأمريكية: إن "المتظاهرون تعمدوا تكديس لافتات الطرق والحواجز البلاستيكية، كما أنهم أشعلوا النار وسط شارع إتش، وسحب بعضهم علما أمريكيا وألقوا به في الحريق، مما استوجب استدعاء 1200عنصر من الحرس الوطني الخاصة بالعاصمة واشنطن للتدخل".

اقرأ أيضا: اندلاع حرائق بالقرب من البيت الأبيض.. والشرطة تلجأ للغاز لتفرقة المحتجين

يشار إلى أن العديد من المدن في الولايات المتحدة لا تزال تشهد موجة شديدة من الاحتجاجات بسبب الطريقة الوحشية التي لقي بها جورج فلويد ذات الأصول الإفريقية مصرعه على يد الشرطة، تلك الاحتجاجات التي تخللتها أعمال شغب ونهب مما جعل الرئيس الأمريكي يخرج ليهدد بأنه سيتخذ إجراءات حتسمة وسيطلق الكلاب الوحشية التابعة للبيت الأبيض ضد المتظاهرين، وهناك ترجيحات بأن تكون روسيا هي السبب وراء هذه التظاهرات الحامية.