الطريق
السبت 28 سبتمبر 2024 12:36 مـ 25 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب أربع ساعات.. القصة الكاملة لأزمة تركي آل الشيخ ومحمد سراج الدين وموقف الأهلي تجاه الطرفين

تركي آل الشيخ ومحمد سراح الدين
تركي آل الشيخ ومحمد سراح الدين

حرب جديدة اشتعلت بين تركي آل الشيخ مالك نادي ألميريا الإسباني، ومجلس إدارة النادي الأهلي، ما زالت أصداها مستمرة حتى الآن، بعدما تطورت الأمور لتراشق بالكلمات بين الأول، وبين محمد سراج الدين عضو مجلس القلعة الحمراء.

فبعد ساعات من الغموض الذي سيطر على الحرب الكلامية التي دارت بين الطرفين دون سابق انذار، كشف حسام عاشور قائد النادي الأهلي أسباب الأزمة التي انتهت باعتراف تركي آل الشيخ الأخير" ميشرفنيش أكون رئيس الأهلي".

"الطريق" يستعرض في السطور التالية التسلسل الزمني للأزمة التي اشتعلت بين تركي آل الشيخ ومجلس إدارة النادي الأهلي متمثلًا في محمد سراج الدين.

بداية الأزمة

في الساعات الأولى من صباح أمس السبت تفاجأت الجماهير بهجوم من تركي آل الشيخ على مجلس إدارة النادي الأهلي، لم يوضح أسبابه، حيث كتب عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إذا كان القرار بيد إدارة مش عايزة مصلحة النادي، وبيعطلوا أي حاجة تصب في مصلحة النادي، وصبرت عليها كتير بس واضح انهم مش هيتغيروا في حاجة".

وأضاف: "الحمد لله عندي نادي في أوروبا، والباب الي يجيلك منه الريح سده واستريح، لغاية ما يجي رجال يقدروا الرجال".

اقرأ أيضًا: عاجل| تركي آل الشيخ يضرب الخطيب من جديد.. وينشر تسجيل صوتي جديد

رد غير متوقع من محمد سراج الدين

في خطوة لم تعتد عليها جماهير الأهلي، وتحديدًا في أزمات مجلس الإدارة مع تركي آل الشيخ، خرج محمد سراج الدين ليرد على هجوم الأخير.

وكتب "سراج الدين" عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، قائلًا:" بعيد عن الكورونا، ربنا يحفظنا ويسلمنا منها جميعًا في فيروس عجوز، موجود من زمان في قطاع الرياضة في مصر وفي فيروس تاني عيل لسه مستجد من الخارج".

مضيفًا: " الفيروسات دي بتنشر فتن وقرف ومشاكل طول الوقت في الرياضة، وبين الناس وبين بعض وبين أكبر جمهورين في مصر، اللي أنا واحد مرضاش بإحداث أي نوع من أنواع الفتنة بينهم بأي شكل من الأشكال احنا في النهاية ولاد بلد واحدة نختلف اه نهزر مع بعض اه لكن تطاول وأذى ده منبوذ ومرفوض بالنسبالي من الجانبيين".

وتابع: "المشكلة إن الفيروسات دي مختلفة عن كورونا في حاجة، وهي أن لها علاج بس العلاج لازم يجي من الدولة، ويكون جذري، الدولة اللي أنا بحترمها وبقدرها عشان محدش يزايد عليا، أنا ابن مؤتمر الشباب ودايمًا بكون فخور بده وظهوري الأول هناك في 2016".

واختتم: "عرضي لأفكاري كان دفعة ونقلة ليا في أمور تانية كتير مؤتمر شباب مصر اللي كله طموح وتفاؤل وفكر ونقاء، مش أجواء عشوائية وفتن وبلطجة تعوق الواحد عن أهدافه وطموحه الحقيقي لرفعة بلده وناديه المفضل، اتمني يكون في مستمع لأن فاض الكيل، اللهم بلغت اللهم فاشهد".

تراشق متبادل

رد عضو مجلس إدارة النادي الأهلي لم يمر مرور الكرام، لكنه وصل لحد التطاول من مالك نادي ألميريا، الذي نعته بـ"الهلفوت".

وكتب "آل الشيخ": "هو مين الهلفوت ده محمد سراج الدين؟ ايه موقعك من الإعراب بس قبل مرد عليك يا هلفوت؟".

تطاول تركي آل الشيخ على عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، جعله يعاود الرد مرة أخرى حيث كتب: "هو انا متربي وهادي الحمد لله ودي نعمة ربتني عليها والدتي الأستاذة الجامعية ووالدي وهو لواء مدفعية سابق في الجيش المصري".

وتابع:"بس افتكر انه كان علمني كمان أن الكرامة دي أعلى وأهم صفات الإنسان وأن عمري ما أقبل أي تجاوز في حقي".

وأكمل: "وأنا بشفق عليك حقيقي لأنك ملقتش حد يربيك تربية سوية أو يعلمك إن مش كل حاجة المظاهر والشو والهبل اللي بتعمله ده، اللي خلاك مسخة أمام العالم كله في قيم ومعاني وأصول أهم وأسمى من كده بكتير".

"أنا مش بشوفك يا تركي ال شيخ من أول يوم غير واحد ناقص وجاهل، وهفضل أشوفك كده على طول وعلى فكرة انت مش كاسر عيني وانت عارف كده كويس ولا عمرك هتقدر في أحلامك حتى تكسرها ولا انت ولا أتخن تخين".

اقرأ أيضًا: بعد وصف محمد سراج الدين بـ ”الهلفوت”.. هجوم عنيف من جماهير الأهلي ضد تركي آل الشيخ

ليواصل تركي آل الشيخ هجومه على محمد سراج الدين، حيث كتب: "أرجع أسأل هو أنت مين عشان أكسر عينك؟، مالكش أي قيمة، بعدين إذا أنا بحب الشو "على كلامك"، على الأقل بدفع حق الشو اللي بعمله".

مضيفًا: "مش زيك بابي ومامي، وفي الآخر ناجح بفلوسي أنا ودعمي أنا؟، متعملش فيها راجل، وبتاع كرامة وأنت اساسًا الكرامة دي متعرفهاش إلا في بوست فيس".

وأكمل: "أنا مش هشتم في أبوك المحترم اللي للأسف معرفش يربيك، ولا أجيب سيرة أرض الطوب الرملي في الواحة في مدينة نصر، وبقية الأراضي والشيك بـ10 مليون جنيه بدون رصيد، لأن كده هيزعل منك بابي".

وواصل: " لو عندك كرامة يا أبو كرامة يا أهبل كنت اتصرفت، وأنا مرتين أرمي الاستقالة في وشك ومتقبلوهاش، واستقالة بين السطور فيها أنه ميشرفنيش أكون رئيس للنادي الأهلي العظيم اللي بحبه، وبحب جمهوره وفيه هلفوت في مجلس الإدارة زيك".

 

حسام عاشور وأربع ساعات أشعلوا فتيل الأزمة

وبعد ساعات من الشد والجذب بين الطرفين، لم يكشف أي منهما عن أسبابها، خرج حسام عاشور قائد النادي الأهلي، ليكشف عن أسباب الحرب التي شنها تركي آل الشيخ على مجلس إدارة القلعة الحمراء.

فقائد الأهلي ظهر خلال فيديو تم بثه على مواقع التواصل الاجتماعي، ليؤكد أن الأزمة تعود للاتفاق المبرم بين اللاعب والأهلي وتركي آل الشيخ، على تكفل الأخير بتنظيم مباراة اعتزاله.

وكشف حسام عاشور: "عرض الأهلي لم يكن سهلا أبدا، أخبروني بالاعتزال والانضمام لقناة النادي إلى جانب قضاء فترة معايشة في الخارج، وطلبت مهلة للتفكير، الأمر كان صعبا لأنني أقدر على ممارسة الكرة لمدة 3 سنوات أخرى".

واستمر: "بعد ذلك بفترة طويلة من التفكير، الأهلي تحدث معي وأخبرني بأن تركي آل الشيخ سيتكفل بالأمر ويتولى ملف اعتزالي، وأخبروني ما رأيك في ذلك".

وأكمل قائد الأهلي: "تواصلت مع تركي آل الشيخ بطلب من الأهلي من أجل تنظيم مهرجان اعتزال يليق باسمي وقيمتي وتاريخي مع النادي"، مشددا على أن التواصل جاء بطلب من الأهلي.

وسارت الأمور بشكل طبيعي عند هذا الحد، حتى انقبلت الأمور خلال الـ48 ساعة الأخيرة، حسبما وصف قائد الأهلي، الذي قال: "قمت بصياغة الخطاب ووقعت عليه ووقع عليه سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، وأرسلته لمحمد مرجان، وفي اليوم التالي أعاد لي الخطاب".

مضيفا: "كل شيء كان يسير بشكل طبيعي جدا وسجلت رسالة شكر لكل لاعبي الأهلي وإدارة النادي وكل المدربين وكل من ساندني خلال مسيرتي بالإضافة لتركي آل الشيخ".

واستكمل "محمد جمال العاصي أخبر جمال جبر مدير المركز الإعلامي في الأهلي، بأن يرسل له خطاب الشكر قبل أن ينشر، منذ الثامنة مساءً وحتى الثانية عشر بعد منتصف الليل ولم نتلق أي رد من جمال جبر".

"بعد ذلك علمنا أن سبب عدم إرسال الخطاب، هو عدم وجود رد من محمود الخطيب رئيس النادي، حتى أخبرنا جبر أن سبب تأخر الخطاب مرض حفيد الخطيب واحتجازه بالمستشفى".

واختتم قائد الأهلي: "هذ كل ما دار وتسبب في الأزمة الأخيرة، رغم أن الأمور كانت تسير بشكل طبيعي، ثم توقفت بسبب تأخر الأهلي في إرسال جواب الشكر، ولا أفهم لماذا حدث ذلك".

ووجه عاشور رسالة شكر لـ تركي آل الشيخ، قائلا: "تركي آل الشيخ مشكور سيتكفل بكل شيء بخصوص اعتزالي وباتفاق مع الأهلي، لم أفعل ذلك من دماغي، تركي كان سيتكفل بإرسال بعثة الأهلي بطائرة خاصة للبلد التي كانت ستشهد مباراة اعتزالي، تركي يريد المساعدة ولا أفهم لمصلحة من يحدث ذلك؟".

اقرأ أيضًا: مدرب دجلة يصف تركي آل الشيخ بـ«السفيه».. ويؤكد: لا نقبل إهانة الأهلي

موقف الأهلي من الأزمة مع تركي آل الشيخ وحسام عاشور

كشف الإعلامي هاني حتحوت، موقف مجلس إدارة النادي الأهلي مما حدث الفترة الأخيرة، حيث أكد خلال برنامج" الماتش" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مجلس الأحمر لم يغير موقفه من مباراة اعتزال حسام عاشور.

مشيرًا إلى أن إدارة الأهلي ما زالت لا تعرف سبب اشتعال الأزمة حتى الأن، والتطورات التي وصلت لهذا لحد من التطاول بين الطرفين.

وشدد "حتحوت" أن إدارة النادي الأهلي لم توجه اللوم لمحمد سراج الدين بسبب رده على تركي آل الشيخ، لكنها اكتفت بمطالبته بالتوقف عن ردوده العنيفة فقط.

واختتم تصريحاته مؤكدًا أن مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب سيعقد اجتماعًا طارئًا خلال الفترة المقبلة، لمناقشة الأزمة كاملة.