الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 12:41 مـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مايك بنس يحذر الصين ويتوعد بالعقاب

مايك بنس
مايك بنس

قال نائب الرئيس الأمريكي، مايك بنس إن الصين سوف تتعرض لحساب عسير كونها تسترت على كافة المعلومات التي تتعلق بوباء كورونا، مما تسبب في انتشاره في مختلف دول العالم، معربا عن توقعاته بأن يحقق الرئيس دونالد ترامب الفوز في الانتخابات الرئاسية المقبلة، التي من المقرر عقدها في نوفمبر المقبل.

ووفقا لما ورد على موقع Breitbart News، فقد أكد بنس أن الصين "خذلت العالم" بشأن أزمة وباء كورونا، موضحا أن إدارة الرئيس ترامب وضعت خطط محددة على أساسها سيتم معاقبة الحزب الشيوعي الصيني.

اقرأ أيضا: بومبيو يثير أزمة دبلوماسية جديدة بين واشنطن والصين

وبحسب ما قاله بنس فإن كل من الصين ومنظمة الصحة العالمية، قد تسببا في إلحاق ضررا كبيرا لجميع دول العالم، حيث تعمدا التضليل وحجب معلومات حيوية، متابعا بالقول: "الصين لم تسمح حتى لموظفي مراكز مكافحة الأمراض والوقاية الأمريكيين أن يدخلوا إليها حتى منتصف فبراير لمزاولة عملهم ومعرفة ما يجري هناك، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات التي تساعد على تحسين أوضاع منظمة الصحة العالمية.

اقرأ أيضا: صحيفة صينية: كورونا أضعف واشنطن وباتت دولة عاجزة تلجأ للتحريض والخداع

يشار إلى أن تحذيرات مايك بنس للصين والاتهامات التي يوجهها ضدها هي ومنظمة الصحة العالمية، تأتي بعد مرور أسبوع واحد فقط على التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو لـ "Breitbart News"، حيث شدد على أن ترامب لن يتراجع عن محاسبة الصين كونها السبب في انتشاره بهذه الصورة.