الطريق
السبت 5 أكتوبر 2024 03:19 مـ 2 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الطاقة السعودي يشارك في اجتماعات مجموعة العمل الخاصة بالتحولات في مجال الطاقة ضمن مجموعة العشرين الكشف عن روزنامة فعاليات ”شتاء السعودية” المقرر إقامته في سبع وجهات بالمملكة حتى نهاية الربع الأول من 2025 وزير الشباب والرياضة ومحافظ الغربية يتفقدان مركز شباب محمد صلاح بقرية ”نجريج ” جامعة قناة السويس تطلق مبادرة ”صحتي سر سعادتي” رئيس غرفة الجيزة يهنيء الرئيس السيسي والمصريين بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر نقابة المهن الموسيقية ترعى مؤتمر الموسيقى والمجتمع بجامعة حلوان.. الثلاثاء تيسيرات جديدة في إجراءات التصالح بحي غرب شبرا الخيمة محافظ القاهرة: نصر أكتوبر سيظل شاهداً على قوة وعزيمة الإرادة المصرية تكليفات عاجلة من محافظ الجيزة لرئيس حي الهرم بشأن عقار خالد بن الوليد تعرف علي فعاليات اليوم الخامس لمعرض دمنهور السابع للكتاب وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ المشروعات التنموية المتنوعة بإقليم الساحل الشمالى الغربى مدحت بركات مهنئًا المصريين بنصر أكتوبر: «على العهد للمضي قدمًا نحو التنمية والبناء»

فنزويلا تهدد أمريكا في الكاريبي بصواريخ روسية (فيديو)

صواريخ جراد
صواريخ جراد

أعلن الجيش الفنزويلي، إرسال قوات إلى جزيرة لا أورشيلا قبالة ساحل البلاد في منطقة البحر الكاريبي، وبدء تدريبات مكثفة بأنظمة دفاعية وصوايخ روسية.

وتضم القوات العسكرية منظومات إطلاق صواريخ روسية من طراز "جراد" و"بوك إم2إي" بالإضافة إلى منظومة "سميرتش".

وذكرت صحيفة "درايف" الأمريكية، أن استعراض القوة العسكرية، يأتي بالتزامن مع وصول سفن إيرانية محملة بالبترول إلى البلاد، حيث تعهد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو بعرقلة أي محاولات للولايات المتحدة للاستيلاء على هذه السفن في المياه اللإقليمية، حسب "سي إن إن".

وقال مادورو في وقت سابق: "شهدنا مناورات عسكرية في جزيرة لا أورشيلا تم خلالها اختبار أنظمة الصواريخ الأكثر دقة لحماية المياه والسواحل".

وأوضح أن الاختبارات أجريت كجزء من تدريبات أكبر أطلق عليها اسم "الدرع البوليفاري"، وتهدف إلى زيادة قدرة البلاد على الرد على أي عدوان.

اقرأ أيضا: إيران تحذر واشنطن وترفض المساس بصادرات نفط فنزويلا