الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:32 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ملخص مسلسل قيامة عثمان الحلقة 18.. ومواعيد العرض وتردد القنوات الناقلة (فيديو)

ارتفعت نسب مشاهدة الحلقة الـ 18 من مسلسل "قيامة عثمان"، بعدما توقف عرضها الأسبوع الماضي، لذا ترقب عدد كبير من الجمهور في جميع أنحاء العالم مشاهدة الحلقة التي عرضت أمس الأربعاء.

الحلقة الـ 18 من قيامة عثمان

شهدت الحلقة 18 من مسلسل قيامة عثمان أحداث مثيرة وقوية، حيث تحالف المؤسس عثمان بن أرطغرل مع بلغاي قائد المغول ، بعدما ذهب عثمان إليه في داره لكي يتفق مع المغول لمواجهة الخطر القادم من الصليبين واتفاق عمه مع السيد عليشار.

وظهر خلال الحلقة أكشا كوشا محارب المؤسس عثمان الجديد، وعاد سافجى الابن الأوسط لأرطغرل الغازي، حسبما أعلن المخرج التركي محمد بوزداغ عن مفاجات الحلقة الـ 81 في المسلسل.

 

فكرة مسلسل قيامة عثمان والأبطال

مسلسل قيامة عثمان استطاع أن يحظى على اهتمام الجمهور في العالم كونه من أهم الأعمال التاريخية التي تتحدث عن الدولة العثمانية، وحقق نجاحًا كبيرًا في أجزائه الخامسة السباقة تحت اسم "قيامة أرطغرل".

وينتمي المسلسل لنوعية الاعمال التاريخية حيث يعرض تاريخ الدولة العثمانية، حول مواجهة الدولة العثمانية للمغول، بعد استيلائهم عليها ليحاول بطل العمل عثمان أبن ارطغرل لاستعادة هيبة قبيلته، وتأسيس الدولة العثمانية، لكنه يتعرض للمكائد والأزمات.

أبطال مسلسل قيامة عثمان

المسلسل التركي الشهير،من إخراج متين جوناي، وبطولة بوراك أوزجيفيت، ديدام بالشين، أصلهان كارالار، عائشة جول جوناي، ، وجلال آل، راغب سافاش، وغيرهم

 

مواعيد عرض المسلسل

ويعرض مسلسل "قيامة عثمان" حلقة أسبوعيًا لمدة ساعتين، كل يوم أربعاء، عبر قناة Atv التركية، في تمام الساعة 8 مساءً بتوقيت القاهرة والـ 9 مساءً بتوقيت مكة، ويعاد يوم الخميس في الساعة 8 مساءً على قناة "الفجر" الجزائرية.

اقرأ أيضًا: أحداث الحلقة الثانية من مسلسل ”اتنين في الصندوق” ومواعيد العرض (فيديو)

تردد القنوات العارضة لمسلسل قيامة عثمان

يتم عرض مسلسل"قيامة عثمان"على قناة atv بتردد 10796 على النايل سات معدل الترميز 27500 الاستقطاب عمودي.

ويعرض عبر قناة "الفجر" الجزائرية بتردد 12034 H أفقي، على النايل سات بمعدل ترميز 27500 أو تردد 10922 V رأسي استقطاب عمودي.