الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:44 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير النقل.. تعميم استخدام الكاشف الحراري للعمال بمشروعات الوزارة يوميا

الفريق كامل الوزيري يتابع مشروعات الطرق بالدقهلية
الفريق كامل الوزيري يتابع مشروعات الطرق بالدقهلية

استقبل الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعد ظهر اليوم الخميس الفريق كامل الوزير، وزير النقل في زيارته للدقهلية لتفقد سير الأعمال في عدد من الكباري ومشروعات الطرق بالمحافظة.

وأكد محافظ الدقهلية على أهمية كوبري الشرقاوية الجديد علي رافد دكرنس حيث سيكون شريان رئيسي للربط بين المدينة وخط الشمال وعدد من المحافظات.
وأشار الفريق كامل الوزير وزير النقل على أن إنشاءالكباري يهدف إلي إلغاء التقاطعات السطحية وتحقيق السيولة المرورية ورفع مستوى الخدمة وزيادة مستوى الأمان على الطريق.

وشدد الوزير على استمرار اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في مواقع العمل والتعقيم المستمر لمواقع العمل والكشف على كافة العمال والمهندسين في مختلف المواقع صباحا وبعد انتهاء مدة العمل اليومي بالكاشف الحراري واستخدام العمال والمهندسين للمطهرات بشكل مستمر مع تقديم الرعاية الطبية الفائقة لهم.
مشيدا بحرص العامل المصري على استكمال مشروعات التنمية التي تخدم المواطن المصري.

وخلال الزيارة تفقد الوزيران أعمال إنشاء كوبري دكرنس العلوي والذي تبلغ تكلفته 357 مليون جنيه ويبلغ طوله 1250م، وبلغت نسبة تنفيذه 75٪ ويشمل المشروع إنشاء كوبري علوي أعلى فم البحر الصغير متقاطع مع طريق دكرنس بطول 950 متر طولي باتجاه "المنصورة - دمياط" بعرض 12م
كما يوجد مطلع ومنزل من وإلى دكرنس بطول 300 متر وعرض 16 مترا

من المقرر  افتتاح المشروع  يونيو المقبل
كما تفقد الوزيران طريق رافد جمصه الجاري توسعته وازدواجه بطول 50 كيلو متر وتفقدا أعمال ترميم طريق المنصورة شربين بالقرب من قرية الخيارية. 
وأكد الوزير على ضرورة الانتهاء منه وتشغيله قبل شهر رمضان المقبل.