الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:41 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آسر حمدي: خفض سعر الفائدة يحرك رؤوس الأموال في البنوك

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال المهندس آسر حمدي رئيس مجلس إدارة شركة الشرقيون للتنمية العقارية، إن اهمية قرار لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصرى، بشأن تخفيض أسعار الفائدة يدعم الاقتصاد المصرى، وتحريك رؤوس الأموال الراكدة فى البنوك، يساعد فى زيادة حركة الاستثمارات، وضخ الأموال فى القطاعات الاقتصادية المختلفة، ويعمل على تشجيع الشركات والأفراد على السواء إلى ضخ سيولة نقدية فى الاسواق.

وأكد" حمدى" فى تصريح خاص لـ"الطريق"، أن القرار يمنح الطاقة الإيجابية للسوق بجميع أطرافه، سواء على مستوى المستثمر الذي يختار شراء العقار كادخار، وايضاً يخدم المطور العقاري في مرحلة تحتاج لقرارات اقتصادية جريئة تُحفز المناخ التمويلي، وهو ما يتماشى مع خطة الدولة المصرية في الوقت الراهن وخلال السنوات القليلة القادمة بالتوسع في نطاق الرقعة العمرانية بكافة أنحاء الجمهورية.

ولفت إلى أن تخفيض العائد على الفائدة يخدم القطاع الصناعي الذي يحتاج الي دعم كبير، لتشغيل المصانع المتوقفة، أو تنشيط تلك التي تعمل بالفعل، ويمنحها فرصة حقيقية لمضاعفة انتاجها وتشجيع المنتج المحلي.

وأضاف أن قرار البنك المركزي، جاء في الوقت المناسب للحد من أعباء الأزمات الناجمة عن انتشار فيروس "كورونا" والتي من المتوقع أن ينجم عنها حالة ركود، كما أنها خطوة جريئة، لتحفيز الاستثمار المحلي والقطاع الصناعي مما يعطي دفعة للاقتصاد المصري.

موضوعات متعلقة