الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 05:52 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صحف العالم: بايدن يقترب من منافسة ترامب وكورونا يضرب حكومة بريطانيا

الصحف العالمية
الصحف العالمية

اختلفت القضايا التي أبرزتها مختلف الصحف العالمية اليوم الخميس، حيث سلطت الضوء على تسلل فيروس كورونا إلى قلب الحكومة البريطانية، والاهتمام بفوز جو بايدن في السباق التمهيدي للديمقراطيين.

وفي هذه السطور يرصد "الطريق" أبرز ما توصل له في جولته العالمية.

بايدن يفوز في ست ولايات

صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية سلطت الضوء على انتخابات الديمقراطيين، موضحة أن المرشح جو بايدن تمكن من الفوز في الانتخابات التمهيدية للديمقراطيين التي أجريت في 6 ولايات، مشيرة إلى أنه على وشك تحقيق أكبر مفاجأة فى موسم 2020، وهو عبارة سباق تمهيدى قصير ومنظم.

اقرأ أيضا:صحف العالم: ترامب يضلل شعبه ونتنياهو يحارب لصالح حريته

ووفقا للصحيفة الأمريكية، فإن جو بايدن على وشك إكمال واحدة من أكبر التحولات في الحملات الانتخابية الأمريكية الحديثة، ليجد نفسه في موقف هيمنة بعد 10 أيام فقط من أول انتصار يحققه في ثلاث محاولات رئاسية قام بها.

نيويورك تايمز

طوارئ إدارة ترامب

أما صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، فنوهت إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تستعد لوضع ما وصفته بـ"خطط طواريء" تسمح لمئات الآلاف من الموظفين الفيدراليين بالعمل لدوام كامل، وأن هذا السيناريو متشدد للحد من انتشار فيروس كورونا المميت، وأن الإدارة الأمريكية بدأت بالفعل في اختبار ما إذا كان بإمكان الحكومة تنفيذ مهامها من مكاتب بالمنازل.

اقرأ أيضا:صحف العالم: مبارك يحتل الصدارة والصعوبات تعرقل مفاوضات بريطانيا

وقالت الصحيفة الأمريكية: إن "مكتب الإدارة الشخصية الذي يشرف على سياسة قوة عمل تشمل 2.1 مليون شخص، حثت قادة الوكالة في الأيام الأخيرة على إجراء مراجعة فورية لسياسات العمل عن بعد، وتوقيع أوراق عمل مع موظفين تحدد واجباتهم وإصدار أجهزة "لاب توب" والدخول إلى شبكات الكمبيوتر.

واشنطن بوست

أوبر تعلق حسابات السائقين

في حين تناولت شبكة "سى إن إن" الأمريكية، قرار شركة أوبر المتخصصة في نقل الركاب، بتعليق حسابات السائقين والعملاء، ممن أصيبوا بفيروس كورونا أو تعرضوا له.

وأوضحت الشبكة في بيان، "لدينا فريق متاح على مدار الساعة لدعم سلطات الصحة العامة في استجابتهم للوباء، وبالعمل معهم، فربما نضطر لوقف حسابات الركاب أو السائقين الذين تأكد إصابتهم بفيروس كورون أو تعرضوا له". 

سي إن إن


مواجهة واشنطن لوباء عالمى

مجلة "تايم" الأمريكية أزاحت الستار عن قرار إدراة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتأجيل التقرير الاستخباراتي السنوي دون أي تفسير أو أسباب، ما يشير إلى أن الولايات المتحدة لا تزال غير مستعدة للوباء العالمي.

اقرأ أيضا:صحف العالم: التدخل الروسي في انتخابات أمريكا وتوصية مصر وأضرار كورونا

وأوضحت المجلة الأمريكية، "كان من المقرر أن يقدم مكتب مدير الاستخبارات الوطنية هذا التقرير للجنة الاستخبارات بمجلس النواب في 12 فبراير الماضى، لكنه لم يفعل والأهم هو أنه لم يحدد موعد آخر لتقديمه، وفقا للعاملين وأعضاء لجنتى الاستخبارات بمجلسى الشيوخ والنواب".

مجلة تايم

كورونا داخل حكومة بريطانيا

من جانبه كشف موقع "aol" البريطاني، أن وزيرة الدولة البريطانية لشئون الصحة نادين دوريس تأكدت إصابتها بفيروس كورونا، مع الإشارة إلى أنها أجرت عدة لقاءات مع مئات الأشخاص بالبرلمان البريطاني على مدار الأيام الماضية، وحضرت حفل استقبال في مقر الحكومة مع رئيس الوزراء بوريس جونسون.

وأشار الموقع إلى أن دوريس، والتي لعبت دورًا محوريا في وضع تشريع للتعامل مع الفيروس، قد سقطت مريضة يوم الجمعة الماضي، وتم تأكيد إصابتها بالمرض وهي الآن قيد العزل، وهناك إشارات على تعافيها.

موقع بريطاني

كورونا في أمريكا

في حين رصد موقع "سي بي سي نيوز" البريطاني، تزايد نسبة انتشار فيروس كورونا، وإحداث اضطراب واسع في الولايات المتحدة، خاصة بعد أن سجلت البلاد إصابة أكثر من 1000 شخص بهذا الفيروس الخطير، وهو ما يحدث بالتزامن مع إلغاء مرشحي الحزب الديمقراطي التجمعات انتخابية، وإعلان ولايتان أخرتان حالة الطوارئ.

سي بي سي نيوز

وأوضحت الصحيفة، أن 35 ولاية أمريكية على الأقل بجانب مقاطعة كولومبيا، سجلوا حالات إصابة بالفيروس، مما زاد عدد الإصابات على المستوى الوطني بنحو 50% على مدار 24 ساعة، ووصلت حالات الإصابة إلى 1030، فيما بلغت الإصابات على مستوى العالم ما يقرب من 120 ألف شخص.