الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 06:39 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

محافظ أسوان لـ”الطريق”: رحلة سفينة كورونا استمرت 3 أيام

اللواء أشرف عطية محافظ أسوان
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان

قال أشرف عطية، محافظ أسوان، إن الحالات التي تم اكتشاف اصابتها بفيروس كورونا على متن السفينة، تابعة لمحافظة الأقصر، مبينًا أن المتابعة تتم من قبل محافظ الأقصر ووزارة الصحة والسكان فقط.

وأوضح "عطية" في تصريحات خاصة لـ"الطريق" أن حقيقة الأمر، أن الأشخاص الذين كانوا على متن السفينة، استمروا في رحلتهم لمدة 3 أيام، يوم للذهاب من الأقصر إلى أسوان وأخر من أسوان إلى الأقصر، واليوم الثالث كان للاستراحة.

وتابع محافظ أسوان أن كل الأمور والإجراءات الطبية، التي تتم، تختص بها وزارة الصحة، وذلك لأنه إتجاه عام في الدولة، لذلك تكون جهة واحدة، هي المسئولة عن إصدار التوجيهات، وأن كل الأمور الطبية تصدر من قبل المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان.

اقرأ أيضًا: الصحة تعلن اكتشاف 12 حالة إصابة بفيروس كورونا في أسوان

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، عن اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) حاملة للفيروس، ولم تظهر عليهم أى أعراض، وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

وصرح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن السبب في انتشار فيروس كورونا على متن السفينة، وجود سائحة تايوانية من أصل أمريكي حاملة للمرض، وفور عودتها إلى بلادها تم ورود معلومات من منظمة الصحة العالمية واللوائح الصحية الدولية باكتشاف إصابتها بفيروس الكورونا.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إلى أنه تم تحويل الـ 12 حالة الإيجابية للمستشفى المخصص للعزل، كما أن باقي الحالات المخالطة يتم إخضاعها للحجر الصحي لمدة 14 يومًا آخرين وهي فترة حضانة المرض لمتابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.