الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:34 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

برلماني يطالب ”التموين” بوضع آلية لخفض أسعار السلع

سلع تموينية
سلع تموينية
قال النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن وزارة التموين عليها دور كبير جدًا خلال المرحلة المقبلة، وذلك لدعم محدودي الدخل من المواطنين بالسلع التموينية التي يحتاجونها.

 

وطالب "السيد" في بيان صحفى له، وزارة التموين بضرورة وضع سياسة جديدة لها خلال الفترة المقبلة تستهدف تخفيض أسعار السلع التموينية من خلال البحث عن آليات لتقيل حلقات التداول والمناولة من المستورد للمستهلك أو من الحقل والمصنع للمستهلك حتى تصل المواطن بأسعار مناسبة.


اقرأ أيضًا.. فرج عامر: الرئيس أكد تدخله لحل أزمات التراخيص الصناعية

 

وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إلى أنه على سبيل المثال سنجد أن السلع التموينية الأساسية الأربعة التى أعلن الدكتور على المصيلحى وزير التموين عن انخفاضها خلال بداية شهر ديسمبر المقبل  وهي والسكر والزيت والأرز والدقيق يتم بيعها بأسعار أقل فى القطاع الخاص.

 

وأوضح أن وزارة التموين استوردت السكر بأسعار عالية وصلت إلى 380 دولارًا للطن ، بينما يباع السكر فى البورصة بـ270 دولار، الأمر الذى دفع التجار لبيع السكر أقل من وزارة التموين، مشيرًا إلى أننا نريد من وزارة التموين أن تبيع السلع الأساسية للمواطن بأسعار مناسبة حتى يشعر بتحسن مستوى معيشته.