الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:47 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”معيط” و”عامر” يصلان واشنطن للمشاركة في اجتماعات صندوق النقد

طارق عامر محافظ البنك المركزي
طارق عامر محافظ البنك المركزي

وصل محمد معيط وزير المالية وطارق عامر، محافظ البنك المركزى المصرى، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، للمشاركة فى الاجتماعات السنوية، لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى.

حيث تنطلق اليوم الثلاثاء، أول فعاليات الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى ومجموعة محافظى البنك الدولى بحضور عدد من الوزراء وكبار المسئولين على مستوى العالم.

اقرأ أيضا: مبادرة من الغرف التجارية لتخفيض الأسعار

وتناقش الاجتماعات التي تعقد اليوم، قضية وصول التكنولوجيا لقارة أفريقيا، وسيتم تدشين تقرير خدمات النطاق العريض للجميع "انطلاقة كبرى للبنية التحتية الرقمية لأفريقيا"، ويعد أول تقرير يحدد قيمة تكلفة سد الفجوة فى خدمات النطاق العريض بمنطقتى شمال إفريقيا وإفريقيا جنوب الصحراء، إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لسد فجوة الاتصال بالإنترنت مع وضع خريطة طريق وخطة عمل للوصول إلى تعميم إمكانية الاتصال بخدمات النطاق العريض فى أفريقيا بحلول عام 2030، وفق الموقع الرسمي للبنك الدولي.

كما سيشارك في الاجتماعات مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الذي وصل إلى نيويورك بالأمس للمشاركة في اجتماعات البنك الدولي، التي ستعقد بواشنطن على مدار 4 أيام.

كما أن سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي غادرت يوم الأحد الماضي رفقة وفد من الوزارة الاستثمار، متوجها إلى واشنطن للمشاركة فى الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى ومجموعة محافظى البنك الدولى.

ومن المقرر أن تشهد الاجتماعات السنوية حضور محافظى البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية والبرلمانيين، بالإضافة إلى مديرى القطاع الخاص، وممثلين عن منظمات المجتمع المدنى وأكاديميين من دول العالم.

وتناقش الاجتماعات القضايا ذات الاهتمام العالمى، بما فى ذلك آفاق الاقتصاد العالمى والقضاء على الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المعونة، ويجتمع مجلسا محافظى الصندوق والبنك الدولى عادةً مرة واحدة سنويا لمناقشة عمل كل من المؤسستين.

كما سيشارك فى فعاليات رسمية على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولى، محمد الإتربى، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وطارق فايد، رئيس بنك القاهرة، وطارق الخولى، رئيس بنك الشركة المصرفية العربية الدولية، ويحيى أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلى المصرى، وحسين رفاعى، رئيس بنك قناة السويس، وعاكف المغربى، نائب رئيس بنك مصر.