الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 01:00 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

سحر نصر تشارك بالاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين في واشنطن

سحر نصر وزيرة الاستثمار
سحر نصر وزيرة الاستثمار

تستضيف العاصمة الأمريكية واشنطن فى الفترة من 14 إلى 20 أكتوبر الحالى، الاجتماعات السنوية لمجلس محافظى صندوق النقد ومجموعة البنك الدوليين بحضور عدد من الوزراء ومحافظي البنوك على مستوى العالم.

وغادرت مطار القاهرة الدولى، صباح اليوم الأحد، سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي رفقة وفد من الوزارة الاستثمار، متوجها إلى واشنطن فى زيارة تستغرق عدة أيام، للمشاركة فى الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى ومجموعة محافظى البنك الدولى.

ومن المقرر أن تشهد الاجتماعات السنوية حضور محافظى البنوك المركزية، ووزراء المالية والتنمية والبرلمانيين، بالإضافة إلى مديرى القطاع الخاص، وممثلين عن منظمات المجتمع المدنى وأكاديميين من دول العالم.

وتناقش الاجتماعات القضايا ذات الاهتمام العالمى، بما فى ذلك آفاق الاقتصاد العالمى والقضاء على الفقر، والتنمية الاقتصادية، وفعالية المعونة، ويجتمع مجلسا محافظى الصندوق والبنك الدولى عادةً مرة واحدة سنويا لمناقشة عمل كل من المؤسستين.

وفي سياق منفصل، قال صندوق النقد الدولي في تقرير المراجعة الخامسة للاقتصاد المصري، أنه يتوقع يتراجع معدل التضخم في مصر ليصل إلى 7.4% و7%، للعامين الماليين القادمين، كما خفض صندوق النقد توقعاته لمعدل التضخم في مصر خلال العام المالي الحالي 2019-2020 من 10.7 % إلى 9.6 %.

كما توقع الصندوق الدولي أن يسجل متوسط التضخم في مصر خلال العام الجاري نحو 11.4 %، على أن يصل متوسط معدل التضخم إلى 7.2 % بالعام المالي المقبل.

وأوضح الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، في وقت سابق، أن معدل التضخم السنوي العام انخفض إلى 4.3 % في سبتمبر 2019 وهو أدنى مستوى للتضخم لما يقرب من 7 سنوات، حيث واصل التضخم العام لإجمالي الجمهورية تراجعه الذي شهده بالفترة الماضية، محققاً مستوى تاريخياً جديداً في سبتمبر 2019، متجاوزاً توقعات المحللين.

اقرأ أيضا

"النقد الدولي" يتوقع انخفاض التضخم بمصر لأدنى مستوى في 2022