الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:20 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صندوق النقد يعلق على تخفيض سعر البنزين 25 قرشا

صندوق النقد
صندوق النقد

أشاد خبير صندوق النقد الدولي، والمسؤول عن التعاون الاقتصادي بين البنك ومصر، سوبير لال، بقرار خفض أسعار المنتجات البترولية في مصر، حيث تم تخفيض البنزين بنسبة 25 قرشا على 3 منتجات.

وقال خبير صندوق النقد الدولي، إن تعديل سعر بيع بعض المنتجات البترولية في السوق المصرية، يتوافق ويتسق مع تطبيق آلية التسعير التلقائي المعلن عنها في يوليو الماضي.

وأضاف في تصريحاته، أن آلية التسعير التلقائي، تسمح بتعديل سعر بيع بعض المنتجات البترولية ارتفاعا وانخفاضا بشكل ربع سنوي، وبشكل يسمح الحفاظ على مستوى سعري يغطى تكلفة إتاحة وبيع تلك المنتجات البترولية في السوق المصرية.

وأعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، يوم الخميس الماضي، وهي المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بعض المنتجات البترولية بشكل ربع سنوي، فى اجتماعها الأخير المنعقد عقب انتهاء شهر سبتمبر الماضي، خفض سعر بيع البنزين بأنواعه الثلاثة فى السوق المحلية بـ٢٥ قرشًا للتر ليصبح 6.5 جنيه لبنزين 80، و7.75 جنيه لبنزين 92، و8.75 لبنزين 95.

كما اصدرت الحكومة قرارا بخفض سعر طن المازوت للاستخدامات الصناعية بـ250 جنيهًا ليصبح بـ4250 جنيهًا وذلك اعتبارًا من اليوم الجمعة.


اقرأ أيضا

أسعار ومواعيد حجز سكن "جنة" و"مصر" في المرحلة الخامسة