الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 11:31 صـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الصناعة: غداً السبت لقاء «الوزير» مع المستثمرين الصناعيين بمحافظة سوهاج أسعار صرف العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الجمعة نصائح مهمة من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالدقهلية ضمن مبادرة ”بداية” ارتفاع أسعار الذهب اليوم الجمعة في مصر وكيل ”التعليم” بالدقهلية يشكر القيادة السياسية على دعم منظومة التعليم الأرصاد تعلن موعد انتهاء الموجة الحارة عبد الباسط حمودة عن بداياته: عبد المطلب اشترالي هدوم.. وعدوية جرّأني على الغناء بيان عاجل من وزارة الصحة والسكان حول إصابة 63 مواطن بنزلة معوية بأسوان نائب محافظ الدقهلية يستقبل رئيس قطاع الإرشاد بوزارة الزراعة ومساعد وزيرة البيئة للمرور علي نقاط تجميع قش الأرز استمرار تنفيذ الحملات التموينية بنطاق محافظة الدقهلية لرفع المعاناة عن المواطنين محافظ البحيرة تشهد احتفالية بدار أوبرا دمنهور وتكرم عدد من المحافظين السابقين ورموز المحافظة والمتفوقين رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟

في يوم ميلاد صانع البهجة.. عراف تنبأ بطريقة وفاة أمين الهنيدي

أمين الهنيدي
أمين الهنيدي

نحتفل اليوم، بيوم ميلاد الفنان الراحل أمين الهنيدي، الذي ولد في مثل هذا اليوم من عام 1925 بمدينة المنصورة وظهرت موهبته الفنية وعرف بأنه صانع البهجة المصرية.

بدأ \أمين الهنيدي مشواره الفني وهو لا يزال طالبًا في الثانية عشرة من عمره، حيث كان يلقي المنولوجات الفكاهية للكوميديان "إسماعيل ياسين" و"ثريا حلمي" في العديد من الحفلات، كما انضم إلى فرقة التمثيل بمدرسة شبرا الثانوية.

وبعدها درس بكلية الآداب وتركها والتحق بكلية الحقوق ليتركها أيضا ليلتحق بكلية التربية الرياضية وعين مدرسا للتربية الرياضية حتى ترك المجال الرياضي .

وعاد مرة أخرى حيث انضم إلى فرقة الريحاني التي قدم معها مسرحية واحدة في عام 1939 ، ثم سافر إلى السودان عام 1954 في مهمة عمل رسمية وهناك التقى الفنان "محمد المصري" الشهير بـ"أبو لمعة" وتعاونا الاثنين ليكونوا  فرقة مسرحية بالنادي المصري بالخرطوم.

وبعدها تعرف علي الفنان عبد المنعم مدبولي ، وانضم إلي برنامج (ساعة لقلبك ) وهنا كانت انطلاقته للشهرة .

 ثم توجه بعد ذلك بفرقة تحية كاريوكا والتي انتقل منها إلى التليفزيون حيث قدم عليه العديد من الأعمال.

وبلغ رصيد امين الهنيدي السينمائي ما يقرب من 40 فيلمًا، أشهرها "شنطة حمزة" و"غرام في الكرنك".

الجدير بالذكر أن الهنيدي سيطرت عليه هواجس الوفاة المبكرة، وذهب للعديد من الأطباء لكنهم لم يكتشفوا إصابته بأي مرض، ما جعله يضطر للذهاب إلى عراف حيث فاجأه بكلمات صادمة فقد أخبره بأنه سيصاب بمرض خطير سينهي حياته، وكانت لتلك الصدمة تأثيرها الخطير عليه حيث عاش سنوات وهو متأثر بها رافضا نصائح كل من حوله بعدم تصديق هذه الخرافات، ولكنه في بداية الثمانينيات اكتشف إصابته بمرض سرطان المعدة مما جعله يتغيب كثيرا عن عمله الفني وتراكمت عليه الديون وأصيب بالاكتئاب.

بعد سفره للعلاج علي نفقة الدولة عاد إلى القاهرة وقد هزمه المرض وقضى علي معنوياته فقد انتشر في جسمه حيث ظل في العناية المركزة بأحد المستشفيات وهو لا يملك حتي مصاريف علاجه حتى توفي في 3 يوليو عام 1986 ولم تستطع الأسرة الحصول علي جثمانه لأنها لم تكن تمتلك 2000 جنيه قيمة مصاريف العلاج حتي تم توفيرهم من زملائه ليتم الإفراج عن جثته ويصرح بدفنه.

 اقرأ أيضاً

من لاعب كرة إلى مداح النبي.. محطات في حياة محمد الكحلاوي في يوم ميلاده