الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:26 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لم تكن الأولى.. 6 إعلاميات توقفت برامجهن قبل ريهام سعيد

ريهام سعيد
ريهام سعيد

لم تكن هذه المرة الأولى  التي تثير بها الإعلامية ريهام سعيد الرأي العام والفنانين ضدها خاصة بعد تصريحاتها وسخريتها من مرضى السمنة وقولها "ميتين وعبء على الدولة "، مما أشعر عدد كبير من الشعب بالإهانة وأثار غضب الكثير.

وكانت للإعلامية عدة مواقف أحدثت جدل بالرأى العام منها عرض صور شخصية لفتاة المول والتى لاقى انتقادات كبيرة عبر مواقع التواصل الأجتماعي ، بالإضافة إلى قضية اختطاف الأطفال من دور الأيتام الذين ظهروا بأحد الحلقات على أساس نجاح فريق عمل البرنامج في تحريرهم من المختطفين.

وجدير بالذكر أنها لم تكن الإعلامية الأولى التي يتم وقف برنامجها وتحويلها للتحقيق وفي بعض الأحيان يتطور الأمر للإعتزال ومنعها من الظهور على الشاشة مرة أخرى.

وفي هذا التقرير يرصد الطريق بعض الإعلاميات اللاتي أثرن جدل على التلفزيون المصري:

1-   بسمة وهبة

تم وقف الإعلامية  بسمه وهبة مقدمة برنامج "شيخ الحارة" المذاع على قناة القاهرة والناس بسبب حلقة الفنان ماجد المصري التى تخالف ميثاق الشرف الاعلامى ومدونة السلوك المهنى حيث حملت إساءات للأفارقة.

2-  منى عراقي

تم إحالة الإعلامية منى عراقي للتحقيق بعد انتقائها عبارات غير لائقة خلال عرضها لقضية الإغتصاب الجنسى ببرنامجها التليفزيونى "انتباه"، حيث قررت قناة المحور إيقاف البرنامج ورفع البرومو الدعائى للبرنامج من خريطة العرض بالقناة.

 

3-  مروج إبراهيم

تم وقف الإعلامية مروج إبراهيم، وتحويلها للتحقيق لإساءتها لأستاذ التاريخ المفكر والمؤرخ، دكتور عاصم دسوقي في برنامج "ما وراء الحدث" المذاع على شبكة قنوات CBC  لخروجها عن قواعد مدونة السلوك المهني.

4-  رنا هويدي

أوقفت شبكة قنوات MBC المذيعة رنا هويدي عن تقديم برنامج "حديث المساء"، بعد تغريدتها بأن الدول التي يطلق عليها إسلامية مثل السعودية وإيران وباكستان ومصر، هم أكثر الدول التي ينتشر بها التحرش والاغتصاب الجنسي والختان" مما تسبب في غضب عارم بالمملكة السعودية.

5-  عزة الحناوي

أوقف اتحاد الإذاعة والتلفزيون المذيعة عزة الحناوي بسبب انتقادها للحكومة المصرية بعد أزمة غرق محافظة الاسكندرية بمياة الأمطار، ولم تكن هذه المرة الأولى بل تحولت للتحقيق لانتقادها لرئيس الجمهورية.

 

6-  رانيا بدوي

أعلنت شبكة قنوات ONTV انتهاء تعاقدها مع مقدمة البرامج رانيا بدوي بعد حلقة واحدة قدمتها مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج "كل يوم"، والسبب هو انتقادها لوزيرة الاستثمار.