الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:27 مـ 17 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ثورة ضد ريهام سعيد بعد التنمر على مرضى السمنة

نشرت الإعلامية ريهام سعيد، الأربعاء الماضي، فيديو جديد عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، في حلقتها ببرنامج "صبايا"، وهي تدعم حملة الرئيس السيسي لمحاربة "السمنة"، لكن أساءت بأسلوبها لـ"أصحاب الوزن الزائد"، مما جعل الجمهور ينقلب عليها ويهاجمها، وهاجمها أيضًا بعض الفنانين.

وعلقت ريهام وقالت: "إن الناس أصحاب الوزن الزائد "ميتين" وعبأ على أهلهم وعلى الدولة، وبتشوه المنظر، فقدتي كل أنوثتك، شكلك مبيبقاش حلو وأنتي نازلة بالعباية أو الإسدال وأنتي مش قادرة تمشي". 

وهاجمها الجمهور عبر مواقع التواصل الإجتماعي "تويتر، انستجرام" ، كما هاجمها بعض الفنانين:

إنجي وجدان

وعلقت الفنانة إنجي وجدان، على  فيديو ريهام سعيد، بفيديو عبر حسابها الخاص على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، وقالت: "ده ردي على الأستاذة ريهام سعيد، اللي بتقول إن التخان ميتيين، بقيت الفيديو على صفحتي على اليوتيوب، اللينك في البايو، وأنتي جميلة زي ما أنتي ". 

وعلقت الفنانة زينة في التعليقات: "والله ما في عبأ على الدولة غيرها، بتتريق على الغلابة اللي بيلبسوا عبايات وإسدال، أنا مش فاهمة ليه تبقى موجودة واحدة زي دي أساسا منتهى عدم الاحترافية، والتنمر. 

 أمير طعيمة 

كما هاجمها الشاعر أمير طعيمة، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات "تويتر" وغرد قائلًا: "ريهام سعيد، حتي الحماقة لازم يبقي ليها حدود وخطوط حمراء.


وردت ريهام سعيد، على مهاجميها، أمس الخميس، عبر فيديو آخر على حسابها الرسمي على موقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام"، وعلقت على الفيديو وقالت: "أنا أه فعلا قولت كدا، بس في سياق الحديث، واحنا بنعمل حملات، وبنساعد ناس، وأنا كمان مريضة سمنة على فكرة، واللي بيقولكوا المهم خفة الدم والروح ومش مهم الشكل، بيضحك عليكوا ". 

View this post on Instagram

الفنان محمود حميده جرحني بس فوقني و الناس اللى بتاخد جزء من كلامي شوفوا الفيديو كله #ريهام_سعيد

A post shared by Reham Saeed (@rehamsaidofficial) on Aug 22, 2019 at 4:50am PDT


من جهةٍ أخرى، تعقد لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، اجتماعًا غدًا السبت؛ لمناقشة الشكاوى المقدمة ضد الإعلامية ريهام سعيد والواردة في حلقة برنامجها التي تناولت خلالها قضية السمنة ووجهت انتقادات حادة لأصحاب السمنة المفرطة.

 وقال جمال شوقي، رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس، إنه من المقرر استدعاء ريهام سعيد للمثول أمام لجنة للتحقيق في الشكاوى وذلك الساعة الثانية عصر الأحد المقبل.

 كان المجلس القومي للمرأة، تقدم بشكوى للجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضد برنامج "صبايا" الذي تقدمه الإعلامية ريهام سعيد على قناة الحياة.

وقال المجلس في بيان، إن الحلقة التي تحدثت فيها مقدمة البرنامج عن السمنة "أثارت استياء السيدات المصريات كما احتوت على عبارات وأوصاف لا تليق"، وتضمنت الشكوى المطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل المجلس الاعلى للإعلام في هذا الشأن.