الطريق
الأربعاء 16 أكتوبر 2024 03:25 مـ 13 ربيع آخر 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الاثنين.. مؤتمر صحفي لأبطال ”مش روميو وجولييت” والإعلان عن مفاجأة المؤتمر العلمى لمهرجان الموسيقى العربية ٣٢ يوصى بمناقشة الإبداع في ظل الذكاء الاصطناعي بالتعاون مع التضامن الاجتماعي.. جمعية الأورمان تعيد أعمار وفرش ١٧ منزلًا بأسوان أمير منطقة جازان يستقبل القنصل العام المصري ويناقشان الموضوعات ذات الاهتمام المشترك جهاز تنمية المشروعات: تأهيل الشباب للعمل الحر بإتاحة الدورات التدريبية والتمويل اللازم لإقامة مشروعاتهم بمحافظات الصعيد بلاغ ضد منى فاروق ونقيب الممثلين بتهمة التحريض على الفسق والفجور.. مستند ”الجيزة” ترفع كفاءة الطرق المؤدية للمتحف المصري الكبير شاهد بالفيديو.. طلاب جامعة الجلالة يضربون عن الدراسة مجلس أمناء جامعة الجلالة: نتحمل نفقات العلاج دون التقيد بالحد الأقصى ضبط شخص لاتهامه بغسل 25 مليون جنيه من تجارة النقد الأجنبي ثنائي الزمالك يعودان إلى القاهرة اليوم.. لهذا السبب تقارير: منتخب المغرب يراقب هالاند لإقناعه بـ أوجو القدميري

انتشار أمني مكثف لتأمين زائري المتحف المصري الكبير.. صور

المجموعة الافريقية
المجموعة الافريقية

حرص رجال الأمن على خلق أجواء آمنة لزائري المتحف المصري الكبير، حيث شكلت الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية فرقا أمنية لتأمين الزائرين.

وتؤمن الأطقم الأمنية للمجموعة الافريقية المتحف الكبير التى تبلغ مساحته 117 فدانا، يحتوى على عدد من القاعات التى ستضم القطع الأثرية، فتصل إلى 3 قاعات رئيسية وتلك القاعات تضم 12 قاعة داخلية، إلى جانب قاعة الدرج العظيم، وقاعتين للملك توت عنخ آمون حيث تعرض مقتنيات الملك الذهبى بالكامل والتي تبلغ عددها 5398 قطعة، على مساحة 7000 متر مربع.

وأعلن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، أنه بناء على توجيهات رئيس الجمهورية، بدأ التشغيل التجريبى للمتحف المصرى الكبير اليوم الأربعاء، مؤكدًا أن المتحف المصرى الكبير سيكون هدية مصر للعالم، ويضم المتحف مجموعة كبيرة من القاعات بمساحات شاسعة تعرض من خلالها أكثر من 50 ألف قطعة أثرية.