الطريق
الخميس 3 أكتوبر 2024 06:33 مـ 30 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
نائب رئيس جامعة طنطا يشيد بجهود المراكز والوحدات بالقطاع في دعم المبادرة الرئاسية ”بداية” رسمياً.. البنك الأهلي يخطف نجم الزمالك لمدة موسم بدرية طلبة تعتذر عن حضور مهرجان الإسكندرية السينمائي محافظ البحيرة تشهد المؤتمر الثالث لجودة الرعاية الصحية وزير الاتصالات يشهد توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية لإطلاق أول شركة تأمين متناهي الصغر نجم الزمالك يطير إلى ألمانيا.. ما القصة؟ م. محمود حامد: نسابق الزمن في الإنشاءات لتسليم العملاء وحداتهم قبل المواعيد المتفق عليه ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي.. محافظ الوادي الجديد ووفد المحافظين السابقين يشهدون ”موكب الزهور” محافظ الغربية يبحث سبل التعاون المشترك للاستفادة من الأصول المملوكة للري احتفالًا بالعيد القومي ال ٦٥.. محافظ الوادي الجديد يستقبل وفدًا من المحافظين والقيادات التنفيذية السابقين رئيس مدينة المنيا يقود حملة للتفتيش على سرقات الكهرباء ورفع الاشغالات سكرتير عام المنيا يتابع الحالة الصحية لمصابي حادث الطريق الدائري شرق كوبري أبو شناف

محافظ الغربية يبحث سبل التعاون المشترك للاستفادة من الأصول المملوكة للري

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

التقى اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، الدكتور خالد وصيف مساعد وزير الموارد المائية والري للشركات والاستثمار، لبحث وتعزيز سُبل التعاون المشترك بين المحافظة والوزارة لإقامة مشروعات خدمية وتنموية واستثمارية تعود بالنفع العام على المواطنين.

يأتي ذلك في إطار بروتوكول التعاون الذي وقعته المحافظة مع وزارة الري، بهدف تعظيم الاستفادة من قطع الأراضي غير المستغلة والتابعة للوزارة داخل نطاق المحافظة، جاء ذلك بحضور المستشار عمرو حتاته المستشار القانوني للمحافظة، المهندس حسن شنب وكيل وزارة الأملاك بوزارة الري، المهندسة أمل حامد وكيل وزارة الري بالغربية .

واستعرض محافظ الغربية الموقف العام لبعض قطع الأراضي المملوكة لوزارة الري بنطاق المحافظة وتحديد أولويات الأنشطة والمشروعات المزمع إقامتها بتلك القطع للاستفادة منها بما يحقق النفع العام.

وأكد المحافظ أن المحافظة حريصة على الاستفادة من قطع الأراضي غير المستغلة، وفقا لاستراتيجية التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة وتسعى إلى تطبيقها، وتماشيا مع التوجهات العامة من أجل تعظيم الاستفادة من الأصول ذات النفع العام، بهدف تحقيق أفضل عوائد ممكنة تعود بالنفع على المواطنين من خلال مشروعات وتعظم موارد ومدخلات الدولة بعوائد استثمار أموالها.

وأشار "الجندي" إلى أن المحافظة تتبنى خطة طموحة لتنفيذ عدد من المشروعات التنموية والاستثمارية علي بعض الأراضي والأصول الغير مستغلة على النظم الحديثة لتعظيم الاستفادة من الموارد الذاتية للمحافظة في ضوء توجيهات ورؤية القيادة السياسية ووفقا لاستراتيجية التنمية الشاملة التي تتبناها الدولة.

وأشار مساعد وزير الموارد المائية والري إلي أن الوزارة تقوم بحصر شامل لكافة الأملاك والأصول والأراضى المملوكة لها بالمحافظات وإزالة التعديات الواقعة عليها واختيار أفضل السبل لإستغلالها في مشروعات تنموية وإستثمارية تساهم في تعظيم مدخرات وموارد الدولة.

موضوعات متعلقة