الطريق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 06:36 مـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«ميقاتي»: لبنان يواجه واحدة من «أخطر المحطات» في تاريخه

مجلس وزراء لبنان
مجلس وزراء لبنان

اعتبر رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي اليوم الثلاثاء أن بلاده تواجه واحدة من «أخطر المحطات» في تاريخها مع نزوح نحو مليون شخص جراء «الحرب المدمرة» التي تشنها إسرائيل.

وقال خلال اجتماع مع ممثلين عن الأمم المتحدة في لبنان إن لبنان «يواجه واحدة من أخطر المحطات في تاريخه، حيث نزح نحو مليون شخص من شعبنا بسبب الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل على لبنان» مناشداً الجهات المانحة تعزيز دعمها لإغاثة النازحين، وفقاً لما ذكرته «وكالة الصحافة الفرنسية».

وأطلق ميقاتي ومنسق الشؤون الإنسانية لدى الأمم المتحدة في لبنان عمران ريزا نداء إنسانياً عاجلاً بقيمة 426 مليون دولار، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة، لتلبية احتياجات قرابة مليون نازح جراء الغارات الإسرائيلية.

وجاء في بيان عن مكتب تنسيق الشؤون الانسانية في بيروت «أطلق رئيس الوزراء نجيب ميقاتي ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان عمران ريزا النداء الإنساني العاجل للبنان بقيمة 426 مليون دولار لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة للمدنيين المتضررين والمتأثرين بالأعمال العدائية والتصعيد الأخير وما نتج عنه من أزمة إنسانية واسعة».

ويأتي هذا في الوقت الذي فيه المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إن معارك عنيفة تدور مع «حزب الله» في جنوب لبنان، وفق ما أوردته وكالة «رويترز».