الطريق
الجمعة 27 سبتمبر 2024 02:20 صـ 23 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بين الفضاءات البديلة والمسرح المصري القديم.. ضمن ملفات متنوعة في العدد الجديد من ”مسرحنا”

مسرحنا
مسرحنا

صدر حديثا عن الهيئة العامة لقصور الثقافة بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، العدد الإلكتروني الجديد "891" لجريدة "مسرحنا"، برئاسة تحرير الكاتب والناقد محمد الروبي.

استهل العدد في قسم "الأخبار والمتابعات" بتقرير خبري لرنا رأفت عن ختام الدورة 20 لمهرجان الهواة بقصور الثقافة، وتكتب همت مصطفى عن احتفاء الدورة التاسعة لمهرجان شباب الجنوب بالمسرح الفلسطيني تحت شعار "المسرح .. مقاومة"، بجانب عرض تفاصيل مسابقة عصام السيد للأداء الصوتي بمهرجان الطفل العربي في دورته الثانية، ووقائع مناقشة رسالة ماجستير للباحث منتظر سعدون لفته بعنوان "أداء المقاومة في اشتغالات الممثل العراقي".
ونقرأ لميرنا موريس "الطريق إلى قاعة اللؤلؤة .. ليلة مليئة بالمشاعر بالجزويت".

وفي قسم "الحوارات والتحقيقات" نقرأ ملفا خاصا عن مكرمي الدورة 31 للمهرجان التجريبي، إعداد روفيدة خليفة ورنا رأفت.

وفي قسم "رؤى" تكتب جهاد طه عن عرض "روبيك".. قدر محتوم يتسبب في انهيار الأخلاق، وتكتب نور الهدى عبد المنعم "زغرودة.. بوتكس.. قرط" عروض تناقش مشكلات الحياة.

وفي قسم "نوافذ" يكتب عيد عبد الحليم الجزء الثاني من دراسة "سيدات الأداء التمثيلي في المسرح العربي"، ويكتب ناصر العزبي "بين مسرح الفضاءات البديلة والمسرح المصري القديم"، ونتابع الجزء الأول من كتاب "حدود الاستعارة المسرحية" لبروس ويلشير، ترجمة أحمد عبد الفتاح.

ونقرأ في ختام العدد، الجزء الرابع والستين من مقالات د. سيد علي إسماعيل حول تاريخ مسرح نجيب الريحاني وتفاصيله المجهولة بعنوان "الستات ما يعرفوش يكدبوا".

موضوعات متعلقة