الطريق
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 10:22 مـ 28 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ البحيرة تسلم 10 عقود لتقنين أراضي الدولة و14 نموذج تصالح للمواطنين الاتحاد المصري لكرة القدم يعلن موعد الانتخابات الجديدة الاستعدادات النهائية لانطلاق النسخة السابعة من معرض دمنهور للكتاب غدا الأربعاء بمكتبة مصر العامة بدمنهور محافظ البحيرة تكرم البطل سامي السبعاوي ابن البحيرة وأحد لاعبى منتخب مصر لكرة اليد للكراسي المتحركة المتوج ببطولة العالم أتلتيكو مدريد يكشف تفاصيل إصابة روبن لو نورماندو ويؤكد غيابه المؤقت طرح البرومو التشويقي لـ مسلسل وتر حساس.. ”فيديو” رتوش بسيطة تفصل نجم الزمالك من الانتقال إلى البنك الأهلي الأهلي يستعد لمواجهة العين الإماراتي بعد تلقيه خطابًا رسميًا من الفيفا.. وجوائز المباراة تصل إلى مليوني دولار بدايات.. إصدار جديد للكاتب مسلم بن راضي يوثق الذكريات والخواطر عرض مسلسل ”وتر حساس” قريبًا على ”ON” جامعة قناة السويس تعلن عن التقدم لشغل وظيفة عميد كلية السياحة والفنادق اختيار محمد عبد الله وكيل ثاني لنقابة المهن الموسيقية

وزير الخارجية يشارك في اجتماع وزاري حول السودان

جانب من مشاركة وزير الخارجية
جانب من مشاركة وزير الخارجية

شارك الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، يوم أمس، في اجتماع وزاري حول السودان، وذلك على هامش اجتماعات الشق رفيع المستوى للدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

أكد وزير الخارجية في كلمته ترحيب مصر بالتعاون مع كافة المبادرات الإقليمية والدولية الرامية لإنهاء الحرب وانتزاع فتيل الأزمة في السودان، مثمناً الجهود الدولية المبذولة للتوصل لوقف إطلاق النار في السودان، وعبر عن استعداد مصر لتقديم كل سبل الدعم بما يسهم في تحقيق استقرار السودان وتيسير إنفاذ المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى كافة ربوعه.

وأوضح د. بدر عبد العاطي أن التزام مصر الراسخ لتحقيق السلام والاستقرار في السودان دعاها إلى إطلاق مبادرة دول جوار السودان في يوليو 2023، ومشاركتها فى مؤتمر باريس الدولي لدعم السودان ودول الجوار، واستضافة مؤتمر القوى السياسية المدنية السودانية بالقاهرة فى يوليو 2024، من أجل التوصل إلى توافق حول سبل بناء السلام الشامل والدائم في السودان يتأسس على رؤية سودانية دون تدخلات خارجية، عبر حوار وطني سوداني خالص يجمع للمرة الأولى كافة القوى المدنية السودانية.

واختتم "عبد العاطي" مداخلته بالتأكيد على اهمية التوصل سريعاً لنهاية لهذا القتال الدامي، والعمل على نجاح المرحلة الانتقالية في السودان، والسماح بمرور المساعدات الإنسانية للمدنيين الأبرياء، مؤكداً على ضرورة الحفاظ على كافة مؤسسات الدولة السودانية.

موضوعات متعلقة