الطريق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 07:27 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير التموين يبحث مع هيئة البريد وممثلي فيزا التعاون المشترك تموين الإسكندرية تنظم قافلة تموينية بحي ثان المنتزة ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» محافظة الغربية تستضيف مؤتمر الإعلان عن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية محافظ البحيرة تشهد المؤتمر الإقليمي في الإسكندرية والبحيرة ومطروح كاف يجري تغييرا طارئا على حكم مباراة مصر وموريتانيا.. تفاصيل أهالي قرية الأقواز بالصف يطالبون بتطهير وتأهيل مخر السيل أكبر مفاجآت سيتى سكيب مصر.. أوربيت القابضة تستحوذ على مشروع Midgard بالشيخ زايد باستثمارات 13 مليار جنيه في صفقة انتقال حر.. نجم مودرن سبورت ينتقل إلى الجونة رئيس جامعة دمنهور يستقبل القنصل العام الليبي لبحث سبل التعاون كاف يكشف عن كرة قمة الأهلي والزمالك بالسوبر الإفريقي محافظي الغربية والمنوفية وكفر الشيخ يتفقدون معرض المشروعات الفائزة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تموين الإسكندرية يطلق قافلة خدمات إلكترونية

بمشاركة 18 مشروع

محافظي الغربية والمنوفية وكفر الشيخ يتفقدون معرض المشروعات الفائزة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء

جانب من الجولة
جانب من الجولة

تفقد اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية يرافقه اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية واللواء دكتور علاء عبدالمعطي، محافظ كفر الشيخ ، معرض المشروعات الفائزة من المحافظات الثلاث في الدورة الثالثة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية والذي اقامته محافظة الغربية ، جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عيسى نائب محافظ الغربية ، والدكتور عمرو البشبيشي نائب محافظ كفر الشيخ والدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ ،والدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية، والدكتوره أمانى الشيخ نائب رئيس جامعة كفر الشيخ ، اللواء أحمد انور السكرتير العام لمحافظة الغربية، المهندس علي عبد الستار السكرتير العام المساعد لمحافظة الغربية.

تجول السادة المحافظون ومرافقوهم بالمعرض للتعرف على طبيعة المشروعات، فشاهدو 18 مشروع مقدمين من أبناء المحافظات الثلاث، تنوعت بين مشروعات خاصة بالطاقة الشمسية ، و تدوير المخلفات و تدوير المخلفات الزراعية و الإنتاج الزراعي وتدوير البلاستيك بالإضافة الى مجموعة متنوعة من المشاريع المبتكرة في مجالات الطاقة المتجددة، والزراعة المستدامة، وإدارة المياه، والاقتصاد الأخضر، والتمكين الاقتصادي للمرأة، مشيدين بما تتضمنه تلك المشروعات من أفكار إبداعية وابتكارية، مقدمين لهم التحية والتقدير على تنفيذ هذه المشروعات.

واستمع المحافظون لشرح مفصل من أصحاب المشروعات المعروضة داخل الأجنحة المخصصة ، حول مكونات هذه المشروعات، والمستهدفات من تنفيذها ، وتأثيرها على البيئة بوجه عام، والبيئة المحيطة بها بوجه خاص.

وفى ختام جولتهم بالمعرض، أشادوا بمختلف أفكار المشروعات المعروضة، مؤكدين أهمية التوسع في تنفيذ مثل هذه المشروعات على نطاق أوسع، تحقيقاً للأهداف المرجوة الخاصة بالاستدامة ومراعاة الأبعاد البيئية.

ومن المقرر أن يشهد السادة المحافظين ومرافقوهم مساء اليوم مؤتمر تكريم المشروعات الفائزة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظات (المنوفية- كفر الشيخ- الغربية).

موضوعات متعلقة