الطريق
الأربعاء 25 سبتمبر 2024 07:28 مـ 22 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير التموين يبحث مع هيئة البريد وممثلي فيزا التعاون المشترك تموين الإسكندرية تنظم قافلة تموينية بحي ثان المنتزة ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان» محافظة الغربية تستضيف مؤتمر الإعلان عن المشروعات الفائزة بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية محافظ البحيرة تشهد المؤتمر الإقليمي في الإسكندرية والبحيرة ومطروح كاف يجري تغييرا طارئا على حكم مباراة مصر وموريتانيا.. تفاصيل أهالي قرية الأقواز بالصف يطالبون بتطهير وتأهيل مخر السيل أكبر مفاجآت سيتى سكيب مصر.. أوربيت القابضة تستحوذ على مشروع Midgard بالشيخ زايد باستثمارات 13 مليار جنيه في صفقة انتقال حر.. نجم مودرن سبورت ينتقل إلى الجونة رئيس جامعة دمنهور يستقبل القنصل العام الليبي لبحث سبل التعاون كاف يكشف عن كرة قمة الأهلي والزمالك بالسوبر الإفريقي محافظي الغربية والمنوفية وكفر الشيخ يتفقدون معرض المشروعات الفائزة من المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تموين الإسكندرية يطلق قافلة خدمات إلكترونية

محافظ البحيرة تشهد اجتماع مجلس جامعة دمنهور

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة

أكدت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، الدور الحيوي والهام لجامعة دمنهور كشريك اساسي في كل برامج التنمية بالمحافظة مشيرة إلى استمرار وتعزيز التعاون بين الجامعة وجميع القطاعات التنفيذية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة دمنهور، الذي عُقد اليوم برئاسة الدكتور إلهامي ترابيس، رئيس الجامعة، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.

حيث أشادت الدكتورة جاكلين عازر ببروتوكول التعاون الموقع بين جامعة دمنهور ومديرية التربية والتعليم والذي يهدف إلى توفير التدريب الميداني لطلاب التربية العملية لسد العجز في بعض المدارس.

كما دعت المحافظ إلى تكثيف دور الجامعة في القرى من خلال تنظيم ورش عمل توعوية للطلاب حول أهمية المشاركة المجتمعية في القضايا الهامة، مشيرة إلى أن هذه الأنشطة تسهم في تعزيز الوعي المجتمعي.

وخلال الاجتماع، رحب الدكتور إلهامي ترابيس، وجميع أعضاء هيئة التدريس، عن سعادتهم بحضور الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة اجتماع مجلس الجامعه، وأشاد رئيس الجامعة بالجهود المبذولة على أرض المحافظة والمشروعات القومية الجارية، مثل كلية الطب والمستشفى الجامعي.

ووجه الشكر والتقدير للقيادة السياسية ووزير التعليم العالي لدعمهما لاستكمال مبنى كلية طب الأسنان، كما هنأ عمداء كليتي التمريض والصيدلة على توليهم مناصبهم الجديدة.

وأكد رئيس الجامعة على دور الجامعة الريادي في تقديم الخدمات الأكاديمية والبحثية للمجتمع، وتسخير إمكانياتها لحل مشكلاته والمساهمة في جهود التنمية.

وأشادت الدكتورة جاكلين عازر بدور الجامعة في دعم التنمية المستدامة وبناء الإنسان المصري، مشيرة إلى أهمية الاستفادة من خبرات أساتذة الجامعة وكوادرها المتميزة في المشاركة المجتمعية.

كما أكدت دور طلاب الجامعة في محو الأمية، موضحة أنه سيتم منح خريجي فصول محو الأمية شهادات تقدير خلال احتفالية ضمن مبادرة فخامة الرئيس "بداية لبناء الإنسان المصري".

هذا وقد تضمن الاجتماع عرض تقديمي حول المشروعات الجارية التي تتبناها جامعة دمنهور، والتي تسعى من خلالها إلى تعزيز مكانتها الأكاديمية وخدمة المجتمع المحلي بشكل أكثر فعالية.

وفي ختام الاجتماع، تم التصديق على عدد من الموضوعات المهمة التي تخدم الطلاب وتساهم في تطوير البنية التحتية بالجامعة، وتم استعراض عدد من الموضوعات الخاصه بكليات الزراعة والتجارة والهندسة والآداب والفنون التطبيقية بما في ذلك منح درجة بكالوريوس العلوم بنظام الساعات المعتمدة، ومشروعات التخرج لطلاب كلية الحاسبات والمعلومات لخدمة الادارات المختلفة والعملية الإدارية بكليات جامعة دمنهور بالإضافة إلى فتح باب التحويل الداخلي بين كليات الجامعة.

موضوعات متعلقة