الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 01:16 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
عاجلI إسرائيل توجه إتهامًا جديدًا لـ«طهران».. ماذا فعل «حزب الله»؟ ختام ورشة عمل ”دليل إجراءات العمل الموحد للإدارة العامة للعلاقات العامة” بصرف الإسكندرية نبأ عاجل من شركة يابانية بشأن الأجهزة المتفجرة في لبنان توقيع بروتوكول تعاون بين عدة وزارات للعمل التنموي تنفيذًا للمبادرة الرئاسية ”حياة كريمة” رئيس البريد المصري يستقبل سفير سنغافورة لدى القاهرة «بداية» تجوب المحافظات لتوزيع مستلزمات المدارس على الطلاب.. صور «عربية النواب» تشدد على ضرورة إزالة العراقيل أمام المساعدات لغزة مؤتمر السلامة: الذكاء الاصطناعي يشكل مخاطر على الأمن السيبراني ولكنه يخلق أيضًا فرصًا محللة أسواق: الدولة توفر التيسيرات الضريبية لجذب الاستثمار خبير: الاستعداد للعام الدراسي يتشارك فيها الطالب مع أسرته مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد محطات مياه الشرب بالصالحية الجديدة وزير الخارجية يتوجه إلى واشنطن في زيارة ثنائية

بمشاركة ثمانية أندية من بينها 4 أبطال للدوريات المحلية.. أبو ظبي تستضيف بطولة الوحدة الدولية لكرة السلة

البطولة
البطولة


تستضيف إمارة أبو ظبي، في "مبادلة أرينا"، منافسات بطولة الوحدة الدولية الودية لكرة السلة 2024، وذلك خلال الفترة من 19 – 25 سبتمبر أيلول الجاري، برعاية مجلس أبو ظبي الرياضي، والاتحاد الإماراتي لكرة السلة، وتنظيم نادي الوحدة وشركة غلوبال أكتيف سبورتس.
ويشارك في البطولة الى جانب نادي الوحدة الاماراتي، فرق أندية: الحكمة (لبنان)- الكويت بطل (الكويت)- الاتحاد السكندري بطل (مصر)- الفتح الرباط بطل (المغرب)- البشائر بطل (عمان)- الكرخ (العراق)- منتخب الامارات.
وتعدّ البطولة، التي ستقام مبارياتها في صالة "مبادلة أرينا" بأبو ظبي مناسبة مهمة للفرق المشاركة لإطلاق تحضيراتها الجدية للموسم المقبل، حيث تستعد لبدء المواسم المحلية، كذلك بالنسبة للفرق المشاركة في البطولات الإقليمية المؤهلة الى البطولات القارية.
ومع مشاركة فرق قوية ومدعمة بلاعبين محترفين في البطولة، يغتنم الاتحاد الاماراتي لكرة السلة مشاركة منتخبه لمنح الفرصة للمزيد من الاحتكاك تحضيراً لاستحقاق التصفيات المؤهلة الى بطولة آسيا شهري نوفمبر وفبراير المقبلين.
من جانبه أكد عبد الله سالم الجنيبي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة أن الاستعدادات لاستضافة بطولة الوحدة الدولية الودية لكرة السلة تمضي على قدم وساق، مشيراً الى أن البطولة تعد فرصة للاستعداد بشكل جيد لاستحقاقات الموسم الرياضي المقبل، من خلال الاحتكاك مع فرق قوية ولاعبين محترفين.
وقال عبد الله الجنيبي رئيس اللجنة المنظمة للبطولة: "نرحب بالجميع هنا في العاصمة أبو ظبي، للمشاركة في البطولة الودية الدولية، حيث اعتاد الوحدة على تنظيم مثل هذه البطولات، التي تضم أندية قوية وعريقة على مستوى الوطن العربي، وهي فرصة لتوطيد العلاقات مع الأندية من لبنان والكويت ومصر والمغرب وعمان والعراق".
وأضاف قائلاً: "إن مشاركة فرق لها ثقل واسم كبير في الوطن العربي، يزيد من قوة البطولة، ويحقق استفادة فنية كبيرة من البطولة لكل الفرق المشاركة، وخصوصاً المنتخب الاماراتي، حيث تضم الفرق لاعبين على أعلى مستوى فيما ستشهد البطولة مواجهات قوية من الناحية الفنية، وسط متابعة جماهيرية وأجواء احتفالية".
وستوزع الفرق الثمانية على مجموعتين (4 في كل مجموعة)، ويلعب كل فريق 3 مباريات في الدور الأول، ليتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور نصف النهائي، ويتجه الفائزان في مباراتي نصف النهائي الى النهائي، فيما تلعب باقي فرق مباريات تحديد من المراكز من المركز الرابع للمركز الثامن.

موضوعات متعلقة