الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:58 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
«الخارجية» تتابع حادث إنقلاب سيارة تحمل مصريين فى درنة. محافظ البحيرة تشهد احتفالية العيد القومي من مرسى الحرية.. صور احذروا.. موجه حارة تضرب البلاد حتى هذا الموعد استمرار تنفيذ مبادرات رئيس الجمهورية ١٠٠ يوم صحة وحياة كريمة بمحافظة الشرقية منتخب ناشئي اليد يواجه غينيا في افتتاح البطولة الإفريقية بتونس محافظ الجيزة يفتتح عدداً من المشروعات التنموية بمركز الواحات البحرية محافظ الدقهلية يستقبل رئيس هيئة الأبنية التعليمية لافتتاح عدد من المدارس بمركز ومدينة السنبلاوين الصيف بيودع.. استمرار انخفاض نسب الإشغال في شواطئ الإسكندرية تأهل 3 فرق من جامعة الإسكندرية للتصفيات النهائية لبرنامج Gen-Z أرسنال في مهمة الإطاحة بمانشستر سيتي واستعادة الصدارة في سباق البريميرليج بتكلفة 50 مليار جنيه.. محافظ الإسكندرية يستعرض مخطط شبكة الطرق بالمحافظة وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية

عروس المشاتى تستعد لاستقبال اليوم العالمى للسياحة بأسوان

جانب من اجتماع محافظ اسوان
جانب من اجتماع محافظ اسوان

شدد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان ،على ضرورة تكثيف الجهود المبذولة للإستعداد والتجهيز لإطلاق وتنظيم حزمة كبيرة من الأنشطة والبرامج السياحية والفنية والثقافية والرياضية ، وأيضاً الترفيهية وغيرها من الفعاليات المتنوعة على مدار أسبوع كامل وذلك للإحتفال بمناسبة اليوم العالمى للسياحة الموافق 27 سبتمبر الحالى.

وأشار اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، بإنه سوف يتزامن مع إعادة الإنضباط للشارع الأسوانى وتكثيف النظافة العامة ورفع الإشغالات ، موجهاً بضرورة الإستفادة من آليات التحول الرقمى لإنشاء (QR Code) يشير إلى البرنامج الشامل لحزمة الأنشطة والفعاليات التى سيتم تنظميها للإحتفال بهذه المناسبة على أن يتم مشاركة هذا الكود وتوزيعه على مستوى المنشآت السياحية حتى يتسنى للسائحين والزائرين الحضور والإستمتاع بهذه الفعاليات بالشكل المطلوب .

فضلاً عن أهمية إستغلال ذلك ليكون بداية قوية لإستقبال الموسم السياحى الجديد وتنشيط وزيادة الحركة السياحة الوافدة لأسوان لؤلؤة الجنوب .

وأوضح محافظ أسوان ،بأنه تلك القرارت هى المحور الرئيسى للإجتماع التنسيقى الذى كلف المحافظ نائبه المهندس عمرو لاشين بعقده مع مديرى ومسئولى الجهات الأمنية والتنفيذية المعنية ، وأيضاً رؤساء المراكز والمدن .

وخلال الإجتماع حرص المهندس عمرو لاشين على مناقشة كافة الأفكار والمقترحات لبحث أساليب وسبل التعاون والتنسيق العرضى بين مختلف الجهات المعنية لتنفيذ تكليفات محافظ أسوان على أكمل وجه .

موضحاً بأن التكليفات تشمل التنسيق لتنظيم موكب لعربات الحنطور وماراثون للدراجات الهوائية على كورنيش النيل ، بجانب تنظيم مسابقات لرياضة تسلق الجبال بغرب أسوان مع تنظيم ديفيليه للمراكب الشراعية بنهر النيل ، علاوة على تنظيم معرض للمنتجات والمشغولات اليدوية والتراثية ، وأيضاً تنظيم عروض فنون شعبية فى مطارى أسوان وأبو سمبل ومسرح فوزى فوزى وحديقة درة النيل ، مع ضرورة التنسيق للتغطية الإعلامية لمختلف الفعاليات ، وأيضاً تشكيل فرق من الشباب والمتطوعين المتحدثين للغات الأجنبية لخدمة السائحين وتقديم رسائل الترحيب والدعاية والترويج السياحى بالمطارات ومختلف الأماكن السياحية والأثرية .

كما أشار نائب المحافظ بأن التكليفات تتضمن أيضاً ضرورة إعداد وتنفيذ خطة شاملة لزيادة إجراءات تأمين الكورنيش والسوق السياحى والمراسى والمزارات السياحية من خلال دعمها بخدمات ثابتة أو مترجلة ، بالإضافة إلى مراجعة أعمال الحماية المدنية وإجراءات السلامة المهنية بمختلف الفنادق العائمة والمطاعم السياحية وغيرها المزارات والأماكن السياحية والأثرية مع ضرورة السيطرة على حركة مركبات الحنطور والحد من تكدسها على الكورنيش وبمحيط الأماكن السياحية ،فضلاً عن تنفيذ أعمال الصيانة والتجميل للمراسى العامة والخاصة وأمام مداخل المعابد والمزارات السياحية .

مضيفاً بأن التكليفات تشمل أيضاً تنظيم حملات دورية لرفع مستوى النظافة العامة ورفع مختلف الإشغالات والتعديات بالسوق السياحى والكورنيش وجميع المزارات السياحية بمختلف المراكز والمدن .

بالإضافة إلى توفير حاويات للقمامة وتفريغها بشكل مستمر ، مع الإهتمام بالتشجير ورفع كفاءة الحدائق والمسطحات الخضراء ، ومراجعة أعمال ورسومات الهوية البصرية للتأكد من جودتها لتحقيق المظهر الجمالى والحضارى المناسب للمحافظة السياحية العريقة .

موضوعات متعلقة