الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 12:20 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أيمن رفعت المحجوب يكتب: أصبح عندي الآن قلم.. إلى الجامعة خذوني معكم محافظ البحيرة توجه بتوفير 4 أوتوبيسات مجانية لنقل الشباب إلى الملتقى التوظيفي والمقرر انطلاقه غدا الثلاثاء بيع محال تجارية ووحدتين إدارية ومهنية وصيدلية بمدينة النوبارية الجديدة بالمزاد العلني قصور الثقافة تواصل لقاءات وورش الأسبوع الثقافي للمرأة بسوهاج نائب وزير الإسكان يعقد اجتماعاً موسعاً لمتابعة موقف التطور العمراني والمرافق والطرق بتوسعات مدينة الشيخ زايد وزير الزراعة يؤكد على إهتمام الدولة بتوطين تكنولوجيا الزراعة محافظ كفر الشيخ: متابعة جهود حملات النظافة بمدن ومراكز المحافظة وزير الإسكان يشدد على أهمية الوجود الميداني لمتابعة تنفيذ المشروعات وتذليل أي عقبات وزير الزراعة يؤكد اهتمام الدولة بتوطين تصنيع الآلات والمعدات في مصر «مصر» تشارك في المنتدى العربى السادس للمياه بالإمارات رئيس الوزراء يلتقي وزير الصناعة السعودي لبحث سبل التعاون المشترك خبير: جميع دول العالم وقعت على بروتوكول حماية طبقة الأوزون

حكايات وأسرار في حياة رجاء الجداوي بذكرى ميلادها الـ 90

الفنانة رجاء الجداوي
الفنانة رجاء الجداوي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، التي ولدت يوم 6 سبتمبر عام 1934، وتوفيت 5 يوليو عام 2020 متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا، ورحلت عن عالمنا تاركة خلفها إرثا فنيا كبيرا، وسيظل يتذكرها جمهورها ومحبيها لأناقتها وجمال إطلالتها.

نشأت الفنانة رجاء الجداوب

وُلدت الفنانة رجاء الجداوي في مدينة الإسماعيلية عام 1934، ومع مرور الوقت، انتقلت مع شقيقها الأكبر إلى القاهرة، وتعلمت اللغتين الفرنسية والإيطالية في سن مبكر، وبدأت حياتها العملية في قسم الترجمة بإحدى الشركات الإعلانية، ولكن سرعان ما أصبح لها مسار مختلف تماما.

وفي عام 1958 حصلت على لقب ملكة جمال القطن المصري، وهنا كانت بداية انطلاقتها إلى عالم الفن والموضة طوال مسيرتها، وكانت دائما تخطف الأنظار بأناقتها ورقتها في اختيار ملابسها لتصبح أيقونة في عالم الأزياء لا تقل شهرة عن نجوميتها الفنية.

بداية دخول رجاء الجداوي عالم الفن

وفي نفس العام، بدأت مسيرة رجاء الجداوي الفنية بفيلم "غريبة"، ومن هنا بدأ تألقها الذي استمر لأكثر من 6 عقود، مقدمة أكثر من 300 عمل فني بين السينما والمسرح والتلفزيون، وشاركت قديما في أفلام عديدة، ومنها: "فيلم إشاعة حب، دعاء الكروان، كرامة زوجتي"، واستمر عطائها الفني حتى دخلت مجال الدراما في الثمانينات وشاركت في مسلسلات "هند والدكتور نعمان، العائلة، رد قلبي، الرجل الآخر"، وغيرهم.

قصة حب تجمع رجاء الجداوي وزوجها حسن مختار

وعرفت الفنانة رجاء الجداوي، بأطول علاقة حب عاشت في الوسط الفني، والتي دامت لـ 46 سنة مع حسن مختار حارس مرمى النادي الإسماعيلي الأسبق، ولم يفرقهما سوا الموت.

وتزوجت رجاء الجداوي بلاعب كرة القدم حسن مختار وأنجبت ابنة وحيدة، تدعى "أميرة"، والتي مازالت محتفظة بإرث والدتها، وتكرم ذكراها حتى اليوم.

وفاة رجاء الجداوي

ورحلت الفنانة رجاء الجداوي عن عالمنا في عام 2020 بسبب إصابتها بفيروس كوفيد 19، وبقائها أكثر من 40 يوما في المستشفي ثم فارقت الحياة.

اقرأ أيضا: قصة وفاة والد رجاء الجداوي بسبب شائعة من مجهول

موضوعات متعلقة