الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 04:10 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإثنين.. الاستزراع السمكي ينظم ورشة عمل حول ”الرقمنة والذكاء الاصطناعي في مجال النشر الدولي”

مندور
مندور

يُعلن معهد الاستزراع السمكي، عن تنظيم ورشة عمل بعنوان "الرقمنة والذكاء الاصطناعي في مجال النشر الدولي: نصائح وأسرار للمؤلفين"، وذلك يوم الإثنين الموافق 9 سبتمبر 2024.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، وفي إطار سلسلة الدورات التدريبية وورش العمل التي يقدمها قطاع الدراسات العليا بمعهد الاستزراع السمكي، والتي تهدف إلى تمكين الباحثين والمؤلفين من استخدام أحدث أدوات الرقمنة والذكاء الاصطناعي لتحسين جودة النشر الدولي، بإشراف عام الدكتور محمد سعد زغلول ، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث.

وذلك تحت إشراف الدكتور محمد التابعي علي ، عميد معهد الاستزراع السمكي وتكنولوجيا الأسماك.

وبإشراف تنفيذي الدكتور سامي عبد الملك محمد ، وكيل المعهد لشئون الدراسات العليا والبحوث،

وتعليقاً على عقد سلسلة ورش العمل ـ أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، على التزام الجامعة بدعم البحث العلمي والابتكار من خلال توفير المعرفة المتقدمة في مجالات النشر والتكنولوجيا، مشيراً إلى أن إستخدام الذكاء الاصطناعي والرقمنة يمثلان عنصرين حيويين في تطوير الأبحاث العلمية ونشرها بشكل عالمي.

وبدوره، أفاد الدكتور محمد سعد زغلول ، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، إلى أهمية الورشة في تقديم نصائح عملية وإرشادات للمؤلفين حول كيفية استخدام أدوات الرقمنة والذكاء الاصطناعي بفعالية، مضيفاً أن هذه الورشة ستوفر فرصًا قيّمة للباحثين لتحسين جودة أبحاثهم وتعزيز تأثيرها على المستوى الدولي.

ويُحاضر في الورشة الدكتور مصطفى أبو السعود ، أستاذ الاقتصاد بكلية التجارة بجامعة قناة السويس، الذي سيتناول بالتفصيل كيفية استغلال الرقمنة والذكاء الاصطناعي في تعزيز عملية النشر الدولي.

للتسجيل في الورشة، يمكن للمهتمين التسجيل عبر الرابط التالي:

(https://forms.gle/mzqGMiqA7oPcnDjBA).

موضوعات متعلقة