الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:32 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تعديل الدرجات.. طالب بالشرقية يدخل ضمن أوائل الثانوية العامة

يوسف محمد حسين السيد طالب الشرقية
يوسف محمد حسين السيد طالب الشرقية

عمت الفرحة بين أسرة الطالب يوسف محمد حسين السيد بالشرقية بعد حصولة على المركز العاشر (علمي علوم) ليصبح من أوائل الثانوية العامة بعد تعديل النتيجة وإضافة درجتي الفيزياء لمجموعه.

وقال الطالب يوسف محمد حسين السيد بمدرسة بهنباي الثانوية المشتركة، التابعة لإدارة غرب الزقازيق: "إن مجموعه بعد إضافة درجتي الفيزياء له أصبح 403، وبذلك أصبح ترتيبه العاشر مكرر على مستوى الجمهورية".

وأوضح يوسف‏، أنه توقع حصوله على مركز متقدم ضمن أوائل الشهادة الثانوية العامة، كونه أدى ما عليه طوال عام دراسي كامل، واجتهد بشكل يرضي الله ووالديه.

وأشار يوسف، أنه من المتفوقين منذ المرحلة الإبتدائية، وعقب إعلان نتيجة الثانوية العامة أراد أن يتقدم بتظلم لإعادة تصحيح مادة الفيزياء كونها من المواد المفضلة لديه وكان يتوقع حصوله على الدرجة النهائية فيها، وأثناء تقدمه لإنهاء إجراءات التظلم علم من بعض أصدقائه أنه تم تعديل النتائج بعد إضافة درجتين في مادة الفيزياء، ليجد إسمه ضمن أوائل الثانوية العامة بعد إجراءات التعديل وسط فرحة عارمة، قائلا إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملا.

وأوضح يوسف، أن سر تفوقه يرجع لتوفيق الله عز وجل، ومساندة والديه وحرصهم الشديد على مؤازرته وتقديم كافة الدعم والمساندة له وكذلك تهيئة الأجواء المناسبة طوال العام، لافتا أن والده يعمل فني تركيبات أسنان صناعية، ووالدته ربة منزل حاصلة على بكالوريوس علوم كيمياء بتقدير امتياز.

وأضاف أنه كان يحرص على الجد والاجتهاد في مذاكرة دروسه أولًا بأول، وكان يهتم بكل المواد الدراسية والتي كانت تأخذ حيز واهتمام واحد منه، من مذاكرة ومراجعة طوال أيام العام الدراسي، لافتاً أن كان يحرص على تنظيم وقت المذاكرة بعدد ساعات تتراوح ما بين 6 إلى 8 ساعات، كما أنه كان يتغلب على الضغوط النفسية وخاصة أثناء فترة الإمتحانات بالجد والمثابرة والتوكل على الله، وكذلك حرصه الشديد على عدم تراكم المواد الدراسية ومراجعتها أولا بأول، قائلاً: من جد وجد ولكل مجتهد نصيب.