الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:07 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة رئيس هيئة الدواء يستقبل رئيس وممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية انطلاق عرض فيلم بنسيون دلال في السينمات بهذا الموعد رئيس جامعة القناة يتفقد تجهيزات الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا استعدادًا للعام الجديد وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقي رؤساء الجمعيات المشتركة بالتزامن مع بدء انطلاق العام الدراسي الجديد.. تعليم البحيرة تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين

محافظ البحيرة: تطوير شامل لمنظومة النظافة على مستوى المحافظة

جانب من المتابعة
جانب من المتابعة


عقدت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، اليوم إجتماعا مع الدكتور ياسر عبدالله، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم إدارة المخلفات بوزارة البيئة، وذلك بحضور ا كامل غطاس السكرتير العام المساعد، وأ علي دومة رئيس الفرع الإقليمي لجهاز شؤون البيئة بالمحافظة وأعضاء الإدارة المتكاملة للمخلفات بالمحافظة.

حيث تناول الاجتماع بحث ومناقشة موقف منظومة إدارة المخلفات الصلبة وآليات التعامل الأمثل معها وفقًا لقانون تنظيم وإدارة المخلفات رقم 202 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر أن الفترة المقبلة ستشهد تطويرًا شاملاً لمنظومة النظافة على مستوى المحافظة في كافة مراحل إدارة المخلفات، بدءًا من جمع القمامة ونقلها ووصولًا لمصانع تدوير المخلفات.

واستعرضت كيفية التعامل مع المخلفات الصلبة على مستوى المحافظة، موجهة بوضع برنامج زمني لتشغيل كافة خطوط الإنتاج بمصانع تدوير القمامة الموجودة بمراكز حوش عيسى وكوم حمادة وإدكو، وتطوير منظومة النظافة بالكامل.

كما استعرضت ايضا نموذج لجهود الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور في رفع القمامة ونقلها للمقلب الوسيط، مؤكدة على ضرورة حصر كافة المعدات المستخدمة في منظومة النظافة لتحسين أدائها وزيادة كفاءتها، مع دراسة التعاقد مع شركات متخصصة في جمع القمامة وإعادة تدويرها، مما يعزز من الفرص الاستثمارية في مجال الإدارة المتكاملة للمخلفات ليعود بالنفع على النظافة العامة الشوارع والميادين والقرى.

وفي ختام الاجتماع، أكدت الدكتورة جاكلين عازر على أن المحافظة، بالرغم من مساحتها الشاسعة، لا تدخر جهدًا في رفع كفاءة منظومة النظافة وتحقيق رضا المواطنين، وأشارت إلى وجود خطة بالتنسيق مع الجهات المعنية لرفع التراكمات وتحسين البيئة العامة في مختلف المناطق.

مؤكدة انه سيتم فحص كافة مؤشرات العمل وعمل تجربة استرشادية بالتعاون بين محافظة البحيرة وجهاز تنظيم المخلفات بوزارة البيئة للوقوف على مدى الاستجابة للتطوير الذى ستشهده منظومة النظافة ومردودها على رضا المواطن البحراوى.

موضوعات متعلقة