الطريق
الجمعة 20 سبتمبر 2024 12:40 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رانيا فريد شوقي تتذكر والدها الراحل برسالة مؤثرة.. ماذا قالت؟ المنيا تودع شخص وإصابة اخر في حادث تصادم بدرنة في ليبيا محافظ الدقهلية يعلن بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لـ”الطفطف” بمدينة بلقاس بمشاركة المخرجة نيفين شلبي.. التفاصيل الكاملة لمهرجان ظفار السينمائي الدولي في دورته الأولي بسلطنة عمان أسعار النفط تصعد 2% بعد خفض أسعار الفائدة الأميركية ارتفاع أسعار الذهب مساء تعاملات الخميس البترول تناقش خطط ”آى بي آر” للطاقة لتطوير حقول البترول والغاز المتقادمة رئيس هيئة الدواء يستقبل رئيس وممثلي غرفة صناعة الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية انطلاق عرض فيلم بنسيون دلال في السينمات بهذا الموعد رئيس جامعة القناة يتفقد تجهيزات الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا استعدادًا للعام الجديد وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة يلتقي رؤساء الجمعيات المشتركة بالتزامن مع بدء انطلاق العام الدراسي الجديد.. تعليم البحيرة تنظم معرضا لمستلزمات المدارس لغير القادرين

خطوة جديدة نحو التحول الرقمي..

«مصر» توطن صناعة أبراج شبكات المحمول.. صور

أرشيفية- شبكات المحمول
أرشيفية- شبكات المحمول

في غضون الساعات القليلة الماضية، قاما اللواء مهندس مختار عبد اللطيف، رئيس الهيئة العربية للتصنيع, بأفتتاح مركز تصنيع أبراج اتصالات التليفون المحمول, بمصنع الطائرات التابع للهيئة، وتأتي هذه الخطوة ضمن خطوات ناجحة تقوم بها الهيئة العربية للتصنيع لتوطين التكنولوجيا وزيادة نسب التصنيع المحلي, وتصنيع ما يتم إستيراده حاليا تحت شعار (صنع في مصر) .

في هذا الإطار، أكد رئيس الهيئة العربية للتصنيع علي الإهتمام بتوطين تكنولوجيا تصنيع أبراج إتصالات التليفون المحمول، لافتًا إلي تحديث وتطوير خطوط الإنتاج بأحدث ماكينات التصنيع الرقمي CNC، حيث يتضمن المركز احدث خطوط الإنتاج في العالم من الماكينات الرقمية CNC لتشكيل و تقطيع الزوايا.

مصنع الطائرات

وأشار إلى أن مصنع الطائرات التابع للهيئة العربية للتصنيع نجح في تصنيع أبراج إتصالات التليفون المحمول، بنسبة تصنيع محلي 100 %، منوهًا الي البدء في توريد العديد من احتياجات شركة اتصالات مصر من هذه الأبراج؛ بما يلبي المتطلبات المتزايدة للشركة من هذه الأبراج .

واختتم: "تم الانتهاء من تصنيع وتوريد عدد (67) برج اتصالات لصالح شركة إتصالات مصر بنهاية يونيو 2024 من خلال اتفاق اطاري تم توقيعة بين شركة اتصالات مصر ومصنع الطائرات، وجارى حاليا تصنيع وتوريد عدد (70) برج لشركة إتصالات مصر للتسليم بنهاية سبتمبر 2024، وتجدر الإشارة إلى أن جارى حاليًا التنسيق لتوقيع إتفاقيات تفاهم مع الشركة المصرية للاتصالات وكذا كبرى الشركات العاملة فى مجال الاتصالات بجمهورية مصر العربية للتوسع فى الإنتاج الكمى من أبراج الاتصالات .

اقرأ أيضًا: نرصد خرائط الامطار المتوقعة خلال نهاية اليوم

موضوعات متعلقة