الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 06:45 مـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

دقت ناقوس الحرب.. اجتماع طارئ في واشنطن وتوعد إيراني

أرشيفية- مرشد إيران "خامنئى"
أرشيفية- مرشد إيران "خامنئى"

بعد مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، والقيادي البارز في حزب الله، فؤاد شكر، تشهد المنطقة صراعًا واستعدادات لحرب شاملة من الممكن أن تلقي بها إلى حافة الهوية.

في البداية، قال مسؤول رفيع المستوى بالبيت الأبيض، أمس الأحد، إن الولايات المتحدة الأمريكية، ستنشر قدرات عسكرية إضافية في الشرق الأوسط، كإجراء دفاعي بهدف تهدئة التوتر في المنطقة، حسبما صرح لوكالة "رويترز".

في الوقت ذاته، ذكر موقع أكسيوس الأخباري، أن وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، قد أخبر نظرائه من دول مجموعة السبع الكبرى، بأن إيران وحزب الله قد تبدأان مهاجمة إسرائيل اليوم الاثنين، وذلك نقلاً عن ثلاثة مصادر مطلعة على الاتصال.

محاولات التهدئة

وأضافت الصحيفة الأمريكية، ذكرت في مقاله الافتتاحي أن "بلينكن" قال إنه لم يتضح كيف ستهاجم إيران أو حزب الله، وإنه لا يعلم الموعد بدقة، و وردا على سؤال بخصوص هذا التقرير؛ أشارت وزارة الخارجية إلى نص المكالمة حيث ورد أن الوزراء ناقشوا "الحاجة الملحة لتهدئة التوتر في الشرق الأوسط".

الجدير بالذكر أن حدة التوتر ارتفعت في المنطقة في أعقاب اغتيال إسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) في العاصمة الإيرانية طهران يوم الأربعاء، بعد يوم من غارة إسرائيلية في بيروت أودت بحياة فؤاد شكر، القائد العسكري الكبير في جماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة مع إيران مثل حماس.

وفي غضون ذلك، تتهم إيران وحماس إسرائيل باغتيال "هنية"، وتوعدتا ومعهما حزب الله بالانتقام، ولم تعلن إسرائيل مسؤوليتها عن اغتيال هنية ولم تنف ذلك.

اقرأ أيضًا: «الصحفيين» تنظم يوما تضامنيا مع شهداء الصحافة الفلسطينية والأسرى