الطريق
الخميس 19 سبتمبر 2024 11:52 صـ 16 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
احذروا.. موجه حارة تضرب البلاد حتى هذا الموعد استمرار تنفيذ مبادرات رئيس الجمهورية ١٠٠ يوم صحة وحياة كريمة بمحافظة الشرقية منتخب ناشئي اليد يواجه غينيا في افتتاح البطولة الإفريقية بتونس محافظ الجيزة يفتتح عدداً من المشروعات التنموية بمركز الواحات البحرية محافظ الدقهلية يستقبل رئيس هيئة الأبنية التعليمية لافتتاح عدد من المدارس بمركز ومدينة السنبلاوين الصيف بيودع.. استمرار انخفاض نسب الإشغال في شواطئ الإسكندرية تأهل 3 فرق من جامعة الإسكندرية للتصفيات النهائية لبرنامج Gen-Z أرسنال في مهمة الإطاحة بمانشستر سيتي واستعادة الصدارة في سباق البريميرليج بتكلفة 50 مليار جنيه.. محافظ الإسكندرية يستعرض مخطط شبكة الطرق بالمحافظة وزارة المالية تنفذ إجراءات تطبيق «موازنة الحكومة العامة» لتشمل كل الهيئات الاقتصادية التعليم العالي تعلن نتيجة تنسيق الدبلومات الفنية 2024 أسعار العملات الأجنبية والعربية أمام الجنيه المصري اليوم الخميس

أول تعليق روسي على طائرات إف-16 المقدمة لأوكرانيا

أرشيفية- زيلنسكي والطائرات المدعومة من الغرب
أرشيفية- زيلنسكي والطائرات المدعومة من الغرب

بيدوا أن موسكو بزعامة فلاديمير بوتين على دراية كاملة بما يخطط له الغرب من استمرار المعارك على الاراضي الأوكرانية، والتي باتت ساحة شطرنج لكل دول العالم لتجربة أحدث أنواع الأسلاح الحديثة مثل ما يحدث في غزة.

في سياق متصل، الكرملين، في بيانًا له، اليوم الخميس، يقول: "القوات الروسية مستعدة لإسقاط أول دفعة من طائرات إف-16 المقدمة لكييف، وإن هذه الأسلحة لن تقدم (حلاً سحريًا) للجيش الأوكراني".

مزايا الطائرات أف-16

وتابعًا: "أكد مسؤولون ليتوانيون وأمريكيون، يوم أمس الأربعاء، أن كييف تسلمت أول طلبية من الطائرات التي طال انتظارها، وهي مزودة بمدفع عيار 20 مليمترا وقادرة على حمل قنابل وصواريخ وقذائف".

وتجدر الإشارة أن لا نية من الغرب في وقف القتال القائم منذ عامين في أوكرانيا، ويعتبر ذلك حسم البقاء، دون النظر لما تعرضت له العاصمة كييف والأقليم كافة من دمار وخراب الحرب، ولكن الدب الروسي على استعداد تام لمواجهة مثل هذه المخططات الغربية.

اقرأ أيضًا: كامالا هاريس مرشحة الحزب الديمقراطي الأمريكي.. رسميًا