الطريق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 02:32 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
افتتاح مهرجان ظفار السينمائي الدولي في نسخته الأولى بسلطنة عمان حكم قضائى جديد لصالح نقيب الموسيقيين مصطفى كامل .. غرامة وتعويض وزير الثقافة يفتتح معرض الرسم التاسع لتنمية المواهب بالأوبرا تحت عنوان ”شخصيات مصرية” محمد رجب يكتب: مسجد العمري بفوة يستغيث ندوة توعوية في الفيوم حول الإنجاب وتنظيم الأسرة بتنظيم حزب حماة الوطن محافظ البحيرة تفتتح معرض”أهلاً مدارس” بكفر الدوار بتخفيضات تصل حتى ٣٠٪ محافظ البحيرة تعقد اجتماعا لبحث الموقف التنفيذي لملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية وزيرة التنمية المحلية تبحث مع نقيب الأطباء البيطريين عدد من الملفات المشتركة إغلاق مستشفي دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص.. صور رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة الفرافرة تستقبل 120 مشاركًا للتدريب على أدلة الصحراء رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات ختام النسخة الثانية من دورة إعداد المدربين T.O.T باعتماد المجلس الأعلى للجامعات

حزب مستقبل وطن بالغربية يدشن ”صنع في الغربية” لدعم الصناعة المحلية

جانب من الفاعليات
جانب من الفاعليات

اطلق حزب مستقبل وطن بمحافظة الغربية اليوم، مبادرة "صنع في الغربية"، وذلك لدعم الصناعة المصرية المحلية، حيث تشتهر محافظة الغربية بالعديد من الصناعات والمنتجات التي تشكل النسبة الأكبر من إنتاج مصر المحلي مثل صناعة عجينة الياسمين بقرية شبرا بلولة، ومناحل العسل بشبشير الحصة، وصناعات الألبان بقرية ابشواي الملق، وصناعة الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، ومعامل التفريخ ببرما، وزراعة العنب وصناعة الزبيب بقريتي شنراق والقراشية، والعديد من الصناعات التي تشتهر بها محافظة الغربية.

جاء ذلك بحضور النائب محمد عريبي عضو مجلس الشيوخ وأمين الحزب بالغربية، والمهندس شريف الجبالي أمين العمل الجماهيري، والدكتور أسامة حنا أمين الصناعة والتجارة، والإعلامي علي حسام الدين أمين الإعلام، وأعضاء هيئة المكتب والأمناء المساعدين.

قال النائب محمد عريبي أن الصناعة المحلية عنصر أساسي يؤثر على الاقتصاد الوطني وعجلة التنمية بالتحديد المشروعات الصغيرة، وتزامنا مع رؤية مصر ٢٠٣٠ فإن المبادرة تهدف إلي أن تصبح إدارة لدعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة التي تعتبر مصدر دخل لعدد كبير من أهالي محافظة الغربية.

وأشار المهندس شريف الجبالي أمين العمل الجماهيري أن تميز قري ومراكز محافظة الغربية بعدد كبير من الصناعات والحرف اليدوية والمنتجات المحلية الخاصه بالزراعة أو الصناعة ومع ضعف الوعي بهذه الصناعات وصعوبة ترويجها من قبل المصعنين دفعنا الي عمل تلك المبادرة لتكون وسيط بين الجهات التنفيذية وأصحاب المشاريع، ونأمل في المزيد لتذليل كافة الصعاب لتحقيق التقدم في مجال الصناعة.

وأضاف الدكتور أسامة حنا أمين الصناعة والتجارة بأن هذه المبادرة انطلاقًا من حبنا للوطن ودعما لتوجه الدولة للنهوض بالصناعات المحلية، وذلك لتسليط الضوء على أبرز صناعات المحافظة لزيادة الوعى وتقديم حلول مناسبة لدعم وحل المشكلات التي تواجه العاملين بهذه الصناعات، لذلك من الضروري التركيز على هذا القطاع ومواجه تحدياته لتحقيق تنمية شاملة.

وقال الإعلامي علي حسام الدين أمين الإعلام أن تسليط الضوء على أبرز الصناعات بمحافظة الغربية يهدف هذه الصناعات للتعرف على مشاكلها والعمل على حلها، وعمل خريطة صناعية بالمحافظة كدليل للمستثمرين والمواطنين، وأن تصبح محافظة الغربية عاصمة للصناعة المصرية وصولاً إلي كل محافظات القطر المصري.

يذكر أن مبادرة "صنع في الغربية" تأتي تماشياً مع رؤية مصر ٢٠٣٠ لدعم الصناعات المحلية، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة الغربية.

موضوعات متعلقة