الطريق
الإثنين 9 سبتمبر 2024 02:17 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
افتتاح مهرجان ظفار السينمائي الدولي في نسخته الأولى بسلطنة عمان حكم قضائى جديد لصالح نقيب الموسيقيين مصطفى كامل .. غرامة وتعويض وزير الثقافة يفتتح معرض الرسم التاسع لتنمية المواهب بالأوبرا تحت عنوان ”شخصيات مصرية” محمد رجب يكتب: مسجد العمري بفوة يستغيث ندوة توعوية في الفيوم حول الإنجاب وتنظيم الأسرة بتنظيم حزب حماة الوطن محافظ البحيرة تفتتح معرض”أهلاً مدارس” بكفر الدوار بتخفيضات تصل حتى ٣٠٪ محافظ البحيرة تعقد اجتماعا لبحث الموقف التنفيذي لملفات التصالح والتقنين والمتغيرات المكانية وزيرة التنمية المحلية تبحث مع نقيب الأطباء البيطريين عدد من الملفات المشتركة إغلاق مستشفي دار الإسراء بالوراق لمخالفتها اشتراطات التراخيص.. صور رئيس الوزراء يلتقي وزير المالية لمتابعة ملفات عمل الوزارة الفرافرة تستقبل 120 مشاركًا للتدريب على أدلة الصحراء رئيس جامعة دمنهور يشهد فعاليات ختام النسخة الثانية من دورة إعداد المدربين T.O.T باعتماد المجلس الأعلى للجامعات

بكليمات مؤثرة.. المجلس التشريعي الفلسطيني ينعي «هنية»

أرشيفية- المجلس التشريعي الفلسطيني
أرشيفية- المجلس التشريعي الفلسطيني

بكليمات مؤثرة يصحبها الحزن على فراق رفيق السلاح والجهاد والمقاومة طيل الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، نعى المجلس التشريعي الفلسطيني، اليوم الأربعاء، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، والذي اغتيل أثناء مشاركتة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني بالعاصمة طهران.

وجاء نص النعي كالاتي: "بأسمى آيات الفخر والاعتزاز وبمزيد من التسليم بقضاء الله وقدره، ينعى المجلس التشريعي الفلسطيني إلى شعبنا الفلسطيني وأمّتنا العربية والإسلامية و البرلمانات العربية والدولية وإلى أحرار العالم؛ القائد الدكتور: إسماعيل عبد السلام هنية "أبو العبد"، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، الذي استشهد إثر قصف الاحتلال الصهيوني في جريمة جديدة تضاف الى سجل جرائمه بحق أبناء شعبنا الفلسطينى في كل مكان".

جريمة إسرائيلية جديدة

وتابع: "إننا إذ نزف الى الحور العين القائد الملهم اسماعيل هنية لنؤكد على أن هذه الجريمة رغم بشاعتها فإنها لن تزيد مقاومة شعبنا إلا صلابةً وامتداداً وعنفواناً؛ ونؤكد كذلك أن الجيش الجبان المهزوم في غزة لن يحقق نصراً بإغتيال القادة الذين باعوا أنفسهم لله سبحانه".

وواصل: "لقد قضى القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية "أبو العبد"حياة حافلة بالعطاء والبذل والتضحية في سبيل الله سبحانه ونصرة القضية الفلسطينية، ولقد كان للقائد البطل أبي العبد الدور الكبير والمشهود في العمل السياسي البرلمانى والحكومى".

وأختتم: "إننا إذ نزف الشهيد القائد الدكتور إسماعيل هنية إلى الجنان، لنؤكّد أننا ماضون على دربه ودرب جميع شهداء شعبنا الأبرار حتى دحر الاحتلال عن أرضنا وقدسنا وأقصانا المبارك، وستبقى هذه الجريمة النكراء شاهدة على نازية الاحتلال الفاشي الذي يقتل الأطفال والنساء أمام مرأى ومسمع العالم بأسره".

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يلتقي رموز الجالية المصرية في قطر