الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:07 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

إقبال كبير في احتفالات ذكرى ثورة 23 يوليو بقصر ثقافة الأسمرات

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شهد قصر ثقافة الأسمرات، احتفالية فنية بمناسبة ذكري ثورة 23 يوليو، ضمن أنشطة الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، وفي إطار احتفالات وزارة الثقافة.

تضمن الحفل الذي شهد إقبالا كبيرا من أبناء حي الأسمرات عرضا فنيا لفرق الأسمرات للموسيقى العربية، وفرقة كورال أطفال الأسمرات بقيادة المايسترو سعيد توفيق، قدموا مجموعة من الأغاني الوطنية والتراثية ومنها "وطنى، شايلك في قلبي يا مصر، مصر يا أم الدنيا، أم البطل، أحلف بسماها وبترابها، يا حبيبتى يا مصر، مصر اليوم في عيد، يا أحلى اسم في الوجود، صوت بلادى، ماشربتش من نيلها، كلمة حلوة، كل الطيور بتهاجر، أهو ده اللي صار".

كما تضمن الحفل الذي أقيم بحضور د. ابتهال العسلي، مدير عام ثقافة القاهرة، ورشة حكي ومجلة حائط عن ثورة 23 يوليو، بجانب فقرة معلومات عامة، بالإضافة إلى عرض فيلم تسجيلي عن ثورة يوليو، بجانب مجموعة من الورش وهي ورشة إعادة تدوير خامات البيئة، عمل لوحة فنية من قصاصات المجلات، بجانب نشاط نادي تكنولوجيا المعلومات.

الفعاليات نظمها فرع ثقافة القاهرة، التابع لإقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، برئاسة لاميس الشرنوبي، وتأتي ضمن برنامج حافل أعدته الهيئة العامة لقصور الثقافة احتفالاً بالذكرى ال 72 لثورة 23 يوليو، والذى يشمل مجموعة متنوعة من اللقاءات التثقيفية والأدبية، بجانب الورش، والعروض الفنية بمشاركة فرق الموسيقى العربية والفنون الشعبية بمختلف المحافظات.

موضوعات متعلقة