الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:15 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

خلال المؤتمر الخامس للطب التجميلي .. إطلاق مؤسسة سن الأمل المصرية لدعم السيدات بعد سن الخمسين

إطلاق مؤسسة الأمل المصرية
إطلاق مؤسسة الأمل المصرية

أعلنت د. راندا مصطفي، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس الشيوخ، وأستاذة علم وظائف الأعضاء في كلية طب بنها، عن إطلاق مؤسسة "سن الأمل المصرية" تحت التأسيس بالتعاون مع، المؤسسة الأمريكية للتعليم الطبي المستمر، برئاسة د. نجوان المهندس.


جاء ذلك خلال المؤتمر الخامس للطب التجميل النسائي " الذي عقد في أحد فنادق القاهرة، مؤكدة ان الهدف من المؤسسة هو تقديم الدعم والمساندة لكل سيدة مصرية تمر بمرحلة المعاناة في صمت في هذا السن بعد إنتهاء مرحلة إنتهاء الطمث للسيدات وانتهاء مرحلة الإنجاب.


وقالت د. راندا مصطفي، انه في ذلك السن تكون هناك بعض الاعرأض غير معروفة، وما يحدث هو تغيير هرموني ،يؤدي إلي بعض الأعراض المرضية مثل الاكتئاب، وفرط التعرق ،ولهذه الأعراض لا تعرف السيدات أين تذهب مؤكدة أن تلك المرحلة العمرية تعلن إنتهاء مرحلة وبداية مرحلة جديدة من العمر ،مرحلة إنتهاء الإنجاب والولادة وبداية مرحلة الإستمتاع بالحياة.


فيما رحبث د. نجوان المهندس رئيس المؤسسة الأمريكية للتعليم الطبي المستمر، بانشاء مؤسسة بـ"سن الأمل المصرية"، وأنه سيتم العمل علي إنهاء إجراءات المؤسسة وتوفير كل الدعم من اجل نشر أهداف المؤسسة، وحملات للتوعية للمراة في كل المحافظات وتقديم الدعم لها.


وفي سياق متصل قالت د. نجوان أن الجمعية أول من أهتمت بطب التجميل النسائي وأنه يتم عقد المؤتمر للعام الخامس علي التوالي.