الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:15 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

قصور الثقافة تقدم أنشطة صيفية متنوعة لأطفال شمال سيناء

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

شهدت مواقع فرع ثقافة شمال سيناء، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية، ضمن أجندة فعاليات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة، المقدمة في إطار الأنشطة الصيفية لوزارة الثقافة.

ونظم قصر ثقافة العريش يوما ثقافيا للرواد، بحضور أشرف المشرحاني مدير عام ثقافة شمال سيناء، تضمن ورشة حكي بعنوان "محافظة وشعار" تحدثت خلالها عزة زغلول، أخصائي مكتبة الطفل، عن تاريخ محافظة شمال سيناء وطبيعتها مع توضيح عناصر شعار المحافظة خلال الورشة الفنية التي تلتها.

وفي مرسم الفنون التشكيلية أقيمت ورشة لتعليم رسم الطبيعة الصامتة بتقنية دمج الألوان، تدريب الفنانة إيناس سمير مدير القصر، وقدم نادي العلوم عدة تجارب منها ضغط الهواء ودوارة الرياح، تنفيذ أمنية يحيى.

وشملت للفعاليات المقدمة بإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، ورشة حكي بعنوان "بطل من بلدنا" ببيت ثقافة المساعيد، تحدثت خلالها سلوى برعي أخصائي ثقافي عن بسالة وشجاعة الجندي المصري على مر العصور، أعقبها ورشة تصميم مقلمة بخامات من البيئة.

كما قدمت شيماء بخيت مدير مكتبة الشهداء ورشة حكي للتعريف بسبب تسمية "قرية الشهداء" مع توضيح طبيعة المكان والعادات السكانية، وشهدت مكتبة النجاح لقاء لمناقشة كتاب "أبدا لن أهجر أرضي" بجانب قصص متنوعة ذات قيم إيجابية.

موضوعات متعلقة