الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:26 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

الأوبرا تطلق فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور

الاوبرا
الاوبرا

تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، تطلق دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد فعاليات المهرجان الصيفي للموسيقى والغناء ،الذي يقام خلال شهري يوليو وأغسطس، وتبدأ حفلاته في الثامنة والنصف مساء الخميس ١٨ يوليو على مسارح أوبرا القاهرة والإسكندرية ودمنهور.

فيحيي الليلة الأولى على المسرح المكشوف البراعم الفنية الواعدة بمركز تنمية المواهب تحت إشراف المدير الفني الدكتور سامح صابر لفصل الدرامز تدريب وقيادة الدكتور ألفريد بركات، حيث يعزفون باقة من المؤلفات الإيقاعيّة المميزة، إضافة إلى مجموعة من الأعمال الغنائية العربية منها " قدها لـ تامر حسنى ، زي ما هى حبها ـ ١٠٠ سنه سينما لـ عمر خيرت، قادرين نعملها لـ محمد حماقى، أمي نور بيتنا ، طوبة فوق طوبة لـ آمال ماهر - فيروزات " غناء سارة جمال و "لينا حق" لـ دنيا سمير غانم عزف محمد شعبان وأغاني من تراث الزمن الجميل، إلى جانب باقة من الأعمال العالمية والغربية منها أغاني لمايكل جاكسون وfull funk, up town funk , surmatوSalonica tsift.

وعلى مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" تتغنى المطربة ريهام عبد الحكيم بمصاحبة الفرقة الموسيقية قيادة المايسترو الدكتور محمد الموجي، بباقة من أجمل أغاني نجوم الزمن الجميل مع مجموعة من أشهر أغانيها الخاصة منها "دارت الأيام، فيها حاجة حلوة، أسمراني اللون، هو الحب لعبة، ع اللي جرى، نسم علينا الهوى، بتونس بيك، وتتر مسلسل خاتم سليمان".

كما يشهد مسرح أوبرا دمنهور حفلاً تحييه الفنانة حنان ماضي وفرقتها الموسيقية، بنخبة من أشهر أغنياتها بالإضافة إلى تترات المسلسلات التي أرتبطت بأذهان ووجدان الجمهور منذ التسعينيات وحتى الآن منها "شباك قديم، شدى الضفاير، ليلة عشق، عدى الهوا، امتى الكلام يبتدي، عصفور، غناك يا بحر، وأنت بعيد، كان وكان، اللقاء الثاني، المال والبنون وقصة الأمس".

يذكر أن فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي تسمر في الفترة من الخميس ١٨ يوليو حتى السبت ١٠ أغسطس، بمشاركة نخبة من النجوم والفرق الغنائية المتميزة، إضافة إلى حفلات الواعدين بمركز تنمية المواهب التي تقدم مختلف ألوان الإبداع وتقام على ثلاثة مسارح هي: المكشوف بالقاهرة، سيد درويش "أوبرا الإسكندرية"،وأوبرا دمنهور، وتتميز عروض المهرجان الصيفي بتنوع مضمونها لتناسب جميع شرائح المجتمع وقد أعدت دار الأوبرا الكثير من المفاجآت الفنية لجمهور المهرجان.

موضوعات متعلقة