الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:24 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

إجراءات وضع عصام صاصا على قوائم ترقب الوصول.. تفاصيل

عصام صاصا
عصام صاصا

يواجه عصام صاصا مطرب المهرجانات، اتهام جديد بتزوير محرر رسمي، بعد اتهامه في دهس مواطن على الطريق الدائري وتعاطي مواد مخدرة.

وتبين أن عصام صاصا خارج البلاد منذ أن تم إخلاء سبيله في القضية في دولة الإمارات والنيابة أصدرت أمر ضبط وإحضار له عدة مرات في تعاطي المواد المخدرة وفي تهمة التزوير، وتمت إحالة قضية المخدرات للمحاكمة وتم نظر أولى جلسات المحاكمة وتأجيلها لجلسة 11 أغسطس. تم وضعه على قوائم ترقب الوصول وحاليًا نرصد الإجراءات التي تصدر عقب قرار الضبط والإحضار.

وقال الخبير القانوني الخطيب محمد أن قرارات الضبط والإحضار تكون نافذة في جميع الأراضي المصرية وفقًا لنص المادة 129 من قانون الإجراءات الجنائية، والقرار يكون مؤقتًا لمدة 6 شهور ويمكن تجديده، ويجوز وضع المتهم على قوائم ترقب الوصول ليتم القبض عليه فور وصوله للأراضي المصرية.

كما أنه يكون مرتبط بها تنفيذ ملاحقة المتهمين الهاربين خارج البلاد هي إدارة الشرطة الجنائية الدولية والعربية الإنتربول والتي تقوم بالاتصال بين أجهزة الشرطة المختلفة بداخل جمهورية مصر العربية ونظائرها في مختلف الدول الأخرى والتنسيق مع المكاتب المركزية في مختلف الدول الأخرى لضبط المتهمين وتسليمهم للبلاد.

وتابع الخطيب أن كما تقوم إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام على تنفيذ التكليفات الصادرة منه بشأن الوقائع التي تتابعها النيابة العامة خارج البلاد، وفي حالة عصام صاصا من المقرر أن يقوم المتهم بتسليم نفسه فور عودته لمصر. إذا تأخر في الحضور عقب مخاطبة مكتب التعاون الدولي بالتنسيق مع دولة الإمارات المتواجد بها عصام صاصا، سيتم القبض عليه وترحيله لحضور محاكمته وتحقيقات النيابة في قضية التزوير.

محامي عصام صاصا يتعهد بحضوره

في جلسة محاكمة عصام صاصا بتهمة تعاطي المواد المخدرة والتي تم تأجيلها لـ 11 أغسطس المقبل، تعهد المحامي محمد حمودة، الحاضر عن المتهم، بحضوره ومثوله أمام المحكمة لحضور الجلسة القادمة عقب تهديد من المحكمة بإصدار حكم غيابي ضده إذا لم يمثل.

واستمعت المحكمة لطلبات محمد حمودة، دفاع عصام صاصا، الذي طالب بنفي التهمة عن موكله لعدم إحرازه مخدرات، وقال إن التحليل الذي أثبت ممكن أن يكون غير دقيق، وطلب التأجيل وعلل ذلك لسفر موكله في الخارج.
وطلب المحامي من القاضي رفع قرار الضبط والإحضار، فعلق القاضي بأنه كان يجب مثول المتهم وأنه ممكن يستخدم صلاحياته وفقًا للقانون، فرد محامي الدفاع بأن موكله كان يريد حضور الجلسة والمثول، ووعده بتنفيذ أي قرار يصدر من المحكمة.

اتهام عصام صاصا وشقيقه بالتزوير

وأسفرت التحقيقات في قضية عصام صاصا عن تورط المطرب عصام صاصا في جريمة التزوير عن طريق تحريض شقيقه بتزوير التوكيل، وأن الجريمة تمت بعمل واشتراك منه.

وأمرت النيابة باستعجال تنفيذ أمر ضبط وإحضار عصام صاصا مطرب المهرجانات الهارب بدولة الإمارات عقب إخلاء سبيله في قضية دهس شاب أعلى الطريق الدائري.

وقال "محمد" شقيق عصام صاصا إنه لا يعلم شيئًا عن الاتهام المنسوب إليه بتزوير محرر رسمي، وأصر شقيق مطرب المهرجانات طوال جلسة التحقيق على عدم علمه بأمر التزوير وردد طوال التحقيق قائلا: "معرفش حاجة عصام هو اللي بعتني وقالي هتاخد ورقة وتمشي".

وكانت النيابة العامة في جنوب الجيزة قررت إحالة عصام صاصا مطرب المهرجانات الشهير في اتهامه في القضية رقم 6735 لسنة 2024 المقيدة برقم 2527 لسنة 2024 كلي جنوب الجيزة لمحكمة الجنايات.