الطريق
الإثنين 16 سبتمبر 2024 10:25 مـ 13 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
”كيفية التعامل مع الإعاقة” في لقاء المجموعة السادسة لمسؤولي التمكين بهيئة قصور الثقافة غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت ”بداية جديدة” على مسرح روض الفرج لقاءات ثقافية وإنشاد في احتفالات ثقافة الفيوم بالمولد النبوي الشريف العمل تعلن افتتاح فعاليات مبادرة (سلامتك تهمنا) بمصنع كيما فيلم X مراتي ينضم لقائمة أعلى 10 أفلام تحقيقا للإيرادات في تاريخ السينما المصرية انطلاق مبادرة ”باحثون من أجل مصر” بجامعة دمنهور بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر تعليق مرتضى منصور عقب قرار إخلاء سبيل فتوح استعدادًا لمبادرة «بداية».. محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات ويشدد على ضرورة العمل بروح الفريق بعد إخلاء سبيله.. موقف أحمد فتوح من المشاركة مع الزمالك أمام الأهلي بالسوبر الإفريقي غدًا.. المنيا تشهد أكبر ملتقيات التوظيف لتوفير 5 آلاف فرصة عمل مصرع شخصين وإصابة 23 آخرين في حادث انقلاب سيارة على صحراوي المنيا هل مصر تواجه فقاعة عقارية؟.. وزير الإسكان يُجيب

نائب رئيس قصور الثقافة يتفقد أعمال تطوير قصر ثقافة منيا القمح

نائب رئيس قصور الثقافة يتفقد أعمال تطوير قصر ثقافة منيا القمح 
نائب رئيس قصور الثقافة يتفقد أعمال تطوير قصر ثقافة منيا القمح 

تفقد الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، اليوم الخميس، أعمال الصيانة والتطوير والحماية المدنية لقصر ثقافة منيا القمح بالشرقية، للوقوف على آخر مستجدات عملية تطوير القصر، المنفذة من الهيئة القومية للإنتاج الحربي.

أكد "ناصف" الأهمية الكبرى التي يمثلها القصر لأبناء محافظة الشرقية، وسعي الهيئة للانتهاء من أعمال تطويره بأعلى درجات الجودة ليعود لسابق عهده لتأدية الخدمات الثقافية والفنية وبرامج رعاية الموهوبين وعروض المسرح وغيرها من برامج التوعية التي تقدمها مواقع الهيئة. مضيفا أن الجولة تأتي بدعم وتوجيهات الدكتور أحمد فؤاد هنو، وزير الثقافة، لمتابعة أعمال التطوير والإنشاءات لمواقع الهيئة بجميع المحافظات لتؤدي خدماتها الثقافية المتنوعة.

قصر ثقافة منيا القمح يقع بوسط المدينة بجوار محطة قطارات السكة الحديد ويطل على بحر مويس، تم افتتاح المبنى الحالي للقصر في عام 2008، وهو على مساحة 1200 متر تقريبا، مكون من مبنيين، الأول مبنى المسرح المغطى عبارة عن صالة وبلكون للجمهور مزود بجميع خدماته من غرف للممثلين ومخازن المسرح وصالة لكبار الزوار وغرف الإسقاط والتحكم، بالإضافة إلى قاعات لتدريبات الفنون الشعبية.

أما الثاني فهي عبارة عن المبنى الإداري والأنشطة ومكون من أربعة أدوار تحتوي على غرف إدارية ومكتبة عامة ومكتبة طفل وقاعات للأنشطة الثقافية المختلفة.

وتشمل أعمال التطوير والصيانة بالمبنى أعمال وقاية المبنى ضد أخطار الحريق، أعمال تدعيم ومعالجة خرسانية لجميع العناصر الإنشائية، أعمال تشطيبات محدودة لبعض الفراغات التي يتم العمل بها، أعمال عزل وتبليط السطح، إنشاء خزان مياه للحريق، أعمال إنذار آلي ضد الحريق، تركيب بعض مهمات وأجهزة مكافحة الحريق.