الطريق
الأحد 8 سبتمبر 2024 03:05 صـ 5 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الغربية يتابع معدلات الإنجاز بملف التصالح والمرحلة الثالثة من الموجة الـ23 وزير الثقافة يشهد فعاليات النسخة الثانية من ”ملتقى العاصمة لفنون الطفل” بساحة دار الأوبرا المصرية محافظ الغربية يتابع رصف شارعي البروة والتأمين الصحي بمركز ومدينة بسيون 1224 مستفيدا من قافلة تنموية شاملة لجامعة القاهرة بقرية المعتمدية بالجيزة حسين لبيب يحيل عضو مجلس إدارة الزمالك للتحقيق بعد تجاوزات داخل النادي أحمد حجازي يكشف تفاصيل جديدة حول استبعاده من منتخب مصر: ”لم أقدم أي اعتذار” قبل عرضه بالسينمات.. طرح البوستر الرسمي لـ فيلم عاشق عايدة محى الدين تشارك فعاليات مؤتمر قمة مجموعة البريكس بروسيا إفتتاح 13 معرض ”أهلاً مدارس” بالبحيرة حتى الآن لتوفير المستلزمات الدراسية صفاء حسن تحرز الميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية بباريس محافظة البحيرة تبدأ مرحلة التقييم للمشروعات الخضراء الذكية لتصعيد 18 مشروع متميز للمنافسة في المبادرة الوطنية التطورات جديدة بشأن مستقبل محمد صلاح مع ليفربول.. التفاصيل

طلاب الثانوية بالغرببة: الجبر والهندسة في مستوى الطالب فوق المتوسط

طلاب الثانوية العامة - أرشيف
طلاب الثانوية العامة - أرشيف

أدى طلاب الثانوية العامة بمحافظة الغربية اليوم الأربعاء امتحان مادة الجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة.

وأكد عدد من طلاب الثانوية بمحافظة الغربية أن امتحان الجبر جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط ولكن بعض النقاط التي كانت تحتاج للتفكير مشيرين إلى سهولة الامتحان بشكل عام.

وقال محمد عبد الستار من مدرسة الاحمدية الثانوية بطنطا ان امتحان الجبر والهندسة لم يكن خارج التوقعات وجاء مباشرا وواضحا غير ان بعض النقاط فيه جاءت فوق مستوى الطالب المتوسط.

وأشارت الطالبة بسمة عبد الرحمن من مدرسة طنطا الثانوية بنات الي ان الطالب الفاعم والمذاكر يستطيع حل الاسئلة بسهولة ومن الطبيعي ان تكون هناك اسئلة للطالب المتوسط.

فيما أكد الطالب على سلامة من مدرسة طنطا الثانوية بنين ان الامتحان جاء طويلا ويحتاج لوقت اطول لحله مع ان الاسئلة واضحة وغير غامضة باستثناء أجزاء بسيطة من الامتحان.

وكان اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية قد رفع درجة الاستعدادات القصوى بكافة المراكز والمدن و المدارس والإدارات التعليمية ورفع حالة الطوارئ بالمستشفيات والإسعاف والكهرباء، لاستقبال امتحانات الثانوية العامة لافتا إلى ضرورة تضافر كافة الجهود والتواجد الميداني والمتابعة الدورية لانتظام سير الامتحانات وتقديم الدعم اللوجستي والتسهيلات اللازمة، فضلاً عن توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بكل سهولة ويسر وتذليل العقبات حرصًا على مصلحة أبنائنا الطلاب.

وأشار ناصر حسن وكيل وزارة التربية بالغربية، إلى أن 40 ألف و661 طالب وطالب يؤدون الامتحانات داخل 113 لجنة بالمحافظة وأنه تم تجهيز اللجان والسماح بوجود مرواح استاند بعد التأكد من تأمين مصادر التيار الكهربي لضمان التهوية الجيدة للطلاب اثناء الامتحانات وتشكيل غرف عمليات لتلقى الشكاوى ومواجهة الطوارئ طوال فترة الامتحانات.

موضوعات متعلقة