الطريق
الأحد 7 يوليو 2024 11:47 صـ 1 محرّم 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حسام حسن: منتخب مصر جاهز للمنافسة على لقب أمم إفريقيا

حسام حسن
حسام حسن

علق حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، على مجموعة المنتخب التي يتواجد بها بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2025، المقرر إقامتها بالمغرب وتضم منتخبات " كاب فيردي وموريتانيا وبتسوانا بأنها جيدة.

وأسفرت قرعة التصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس أمم إفريقيا 2025، والتي سوف يستضيفها المغرب، خلال الفترة من21 ديسمبر 2025، حتى 18 يناير من عام 2026، عن تواجد منتخب مصر في المجموعة الثالثة وتضم معها منتخبات كاب فيردي وموريتانيا وبتسوانا.

وتابع: "منتخب مصر جاهز للمباريات والتأهل والمنافسة على لقب أمم إفريقيا، وكما قلت مسبقا " الكرة في إفريقيا تتطور للأفضل، والمجموعة تضم منتخبات جيدة ولكننا واللاعبون سنكون جاهزين للمباريات ونلعب دائما للفوز وتحقيق الألقاب".

وسيتم تقسيم 48 دولة بما في ذلك الفائزون الأربعة من الدور التمهيدي (تشاد، إيسواتيني، ليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق للتنافس على أماكن في النهائيات، على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة لبطولة أمم إفريقيا.

من المقرر أن تنطلق التصفيات في سبتمبر 2024 لتحديد أول 24 دولة ستتنافس على أكبر حدث في إفريقيا، كأس الأمم الإفريقية في المغرب عام 2025.

اقرأ أيضا: اتحاد الكرة يعلن القائمة النهائية للحكام الدوليين 2024 بعد اعتمادها من فيفا