الطريق
الخميس 4 يوليو 2024 04:30 مـ 28 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من امتحانات سابقة.. مصدر ينفي تسريب امتحان الإنحليزي

تعبيرية
تعبيرية

نفي مصدر مسئول بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، تسريب الامتحان قبل الساعة التاسعة بدقيقة واحدة، كما تزعم بعض صفحات الغش الإلكتروني على شبكات التواصل الاجتماعي.

وتداولت صفحات الغش الإلكتروني بعض الأسئلة زعمت أنها تخص امتحان اللغة الإنجليزية، وهو ما نفاه المصدر بشكل قاطع، مؤكدا أن الأسئلة المتداولة من امتحانات أعوام سابقة وتحاول هذه الصفحات خداع الطلاب بها منذ ليلة أمس.

أضاف المصدر أن غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، تأكدت من عدم وجود أي علاقة بين الأسئلة المتداولة قبل الساعة التاسعة، وبين الامتحان الحقيقي.

وشددت وزارة التربية والتعليم، على رؤساء اللجان، وفتح مظاريف أسئلة الامتحان في الساعة التاسعة أمام أعين الطلاب بكل لجنة، دون فتح المظاريف قبل الموعد المحدد لذلك.

ووصلت في الثامنة من صباح اليوم، صناديق أسئلة امتحانات اللغة الإنجليزية وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث خرجت من مراكز توزيع الأسئلة إلى اللجان في حراسة صارمة.

وخضع جميع الطلاب للتفتيش من على بوابات المدارس من خلال العصا الإلكترونية للكشف عن أي وسائل غش إلكتروني مثل الهواتف والسماعات والساعات اليدوية المبرمجة.