الطريق
الأحد 30 يونيو 2024 05:05 مـ 24 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

”التربية الإيجابية للأبناء”.. لقاء توعوي ضمن المشروع الثقافي بالإسكان البديل

جانب من الفعاليات
جانب من الفعاليات

ضمن المشروع الثقافي لوزارة الثقافة بمناطق الإسكان المطور بديل العشوائيات، قدمت الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، عددا من الفعاليات الثقافية والفنية المتنوعة للأطفال، استمرارا لأنشطتها المكثفة بالمشروع.

واستقبلت مدرسة "أهالينا 2" عددا من الورش الفنية لأبناء الحي منها ورشة عمل تشكيلات من الخرز، ورشة إعادة تدوير من خامات البيئة، وورشة للأطفال بالفوم.

وعن "التربية الإيجابية" أقيمت محاضرة تثقيفية، تحدثت خلالها د. جيهان حسن - مدير عام ثقافة الطفل والمشرف على المشروع، عن بعض المواقف الحياتية التي يتعرض لها الأبناء، موضحة أن نتاج التربية الصحيحة مساعدة الأطفال على اكتساب الخبرات وتعلم المهارات، مما يضمن أجواء إيجابية بالأسرة والمجتمع.

وأوضح الشيخ حمدي أمين - من الأزهر الشريف، أن التربية الإيجابية والتنشئة منذ الصغر، تبنى من خلال المعرفة للحفاظ على الأبناء، كما تطرق إلى سبل الحفاظ على الأبناء وتوعيتهم.

ومن جهتها تناولت نيفين فاروق - من الإدارة الطبية بحي السلام، علاقة المودة والحب بين الأم والفتاة ومدى الاحتواء في فترات المراهقة ومشاعر الحب التي تكسب الثقة للفتاة وينتج عنها السلوكيات الإيجابية.

وأشار الشيخ محمد شحتوت - واعظ أول وعضو لجنة الفتوى بمنطقة القاهرة، إلى أن تربية الأبناء بحاجة إلى ترسيخ القيم الإيجابية والسلوكيات الصحيحة والاخلاق وآداب المعاملة الحسنة.

أقيمت الفعاليات بإشراف الإدارة المركزية للدراسات والبحوث برئاسة د. حنان موسى، وتأتي استمرارا لما تقدمه هيئة قصور الثقافة من أنشطة مكثفة بشكل دوري بمناطق الإسكان الآمن بديل العشوائيات بمحافظات القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، وبورسعيد.

موضوعات متعلقة